رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

صورة تكشف الألوان المناسبة لملابس طفلك في الصيف.. اعرفيها واحميه من الحر

كتب: منة الصياد -

11:51 ص | الثلاثاء 16 مايو 2023

ألوان ملابس الأطفال

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يحرص كل شخص على ارتداء الألوان التي تساعد على عكس ضوء الشمس عن الجسم، خاصة الأمهات عند اختيار الملابس المناسبة لأطفالهن، لتجنب الشعور بالحر خلال هذه الآونة من العام.

تأثير الألوان على امتصاص ضوء الشمس

حسب ما كشف موقع «sciencing» العالمي، أن الطاقة الحرارية تخضع لنفس قوانين الحفظ مثل الطاقة الضوئية، فإذا كانت مادة معينة تعكس معظم الأطوال الموجية للضوء، فإن معظم الطاقة الحرارية ستنعكس أيضًا، ونظرًا لطبيعة الضوء المرئي، تميل الألوان التي تعكس معظم الأطوال الموجية للضوء، إلى أن تكون أكثر برودة من تلك التي تعكس القليل فقط. 

وأكد العلماء، أن فهم كيفية تطبيق هذا المبدأ السابق على الألوان المختلفة، يمكن أن يسمح للشخص بالبقاء أكثر دفئًا أو برودة ببساطة عن طريق ارتداء ملابس ملونة مختلفة.

صورة تكشف قدرة امتصاص الألوان لضوء الشمس   

نُشر الموقع، إحدى الصور التي كشفت مدى قدرة امتصاص كل لون لحرارة الشمس في فصل الصيف، إذ بينت قدرة الألوان الباردة مثل الأبيض والأصفر على عكس الحرارة عن الجسم، والعكس صحيح.

ووفقا للصورة، فإن الألوان الداكنة تمتص الحرارة أكثر من الألوان الفاتحة، لأنها تمتص طاقة ضوئية أكثر، وفي الواقع، كلما اقترب اللون من الأسود، زادت الحرارة التي يمتصها من مصادر الضوء، والعكس صحيح مع اللون الأبيض والأصفر والألوان الباردة الأخرى.