رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة» يدرب السيدات على كيفية إدارة المطابخ.. دعم وتمكين

كتب: آية أشرف -

11:23 ص | الجمعة 12 مايو 2023

المجلس القومي للمرأة- تعبيرية

يحرص المجلس القومي للمرأة بشكل دائم على تقديم كافة سبل الدعم للمرأة المصرية، ليس فقط لبحث مشكلاتهن، أو دعم قضاياهن والبحث عن حقوقهن، ولكن توجيههن وتدريبهن على افتتاح المشروعات وقيادتها.

وخلال الفترات السابقة قدم المجلس القومي للمرأة العديد من البرامج التدريبية المقدمة للسيدات، خاصة سيدات القرى المستفيدات من مبادرة «حياة كريمة»، ما بين تعليم الحياكة، والغزل، وغيرها من المهن، وحتى كيفية إدارة المطابخ.

المجلس القومي للمرأة يدرب السيدات على كيفية إدارة المطابخ

وإطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية نفذ المجلس القومي للمرأة خلال الفترة من 5 إلى 11 مايو الجاري، برنامج تدريبي يهدف الى تدريب السيدات على كيفية إدارة المطابخ الكبرى وإعداد الولائم وإنتاج الوجبات الجاهزة كنواة لمشروع صغير تحت عنوان «مطبخ المصرية» وذلك بقرى حياة كريمة.

خدمات مطبخ المصرية

يذكر أن «مطبخ المصرية» مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام، إذ يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات.

ويقدم «مطبخ المصرية» خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد مخرجات هذا التدريب.

كيف تتدرب السيدات ؟

بحسب ما ذكره بيان المجلس، من المقرر أن تتلقى السيدات تدريبا على يد أحد الطهاة الماهرين بالمحافظة للتعرف على طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والالتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.