رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

العمر مجرد رقم.. «نضوة» تحفظ قرآن بعد الـ60 وتتعلم مع الأطفال

كتب:  نهى نصر -

03:07 ص | الخميس 11 مايو 2023

نضوة تحفظ القرىن الكريم

داخل مكان صغير بقرية العضايمة في مركز إسنا بمحافظة الأقصر، تجلس سيدة ستينية مرتدية العباءة السوداء والطرحة السوداء، بجوار الأطفال، للتعلم منهم القرآن الكريم، بعد تقدم عمرها، نظرا لعدم قدرتها على الكتابة والقراءة في صغرها.

نضوة تحفظ القرآن الكريم 

أرادت السيدة «نضوة» أن تتعلم القرآن الكريم في أوقات فراغها، وتذهب مع الأطفال رغم تقدم عمرها: «الست نضوة قالت بدل ما تقعد مع الستات، قررت إنها تحفظ القرآن الكريم».. بحسب ما ذكره «محمد نصر» الذي التقط لها الصور في حديثه لـ«هن».

عدم رغبة السيدة الستينية في الجلوس مع السيدات، لتجنب الحديث عن الآخرين، جعلها تفكر أن تقضي وقت فراعها في تعلم وتلاوة القرآن الكريم: «هي كانت بتقول بدل ما تقعد مع الستات وتتكلم عن فلان وفلانة، تروح تحفظلها آيتين قرآن».

تذهب ابنة محافظة الأقصر للكتاب يوميا، حتى تمكنت أن تختتم «جزء عم»، الأمر الذي جعل الفرحة والسعادة تسيطر عليها: «لما روحت وصورتها، قالتلي إنها كل يوم بتروح الكتاب، وكمان حفظت جزء عم، وحاليا دخلت على الجزء الثاني، كانت مبسوطة جدا بالإنجاز العظيم ده».

الشعور بالفخر والسعادة 

الفخر والسعادة سيطرا على صاحبة الـ65 عاما، بعد تمكنها من حفظ القرآن الكريم، رغم تقدم عمرها: «كانت علامات الفرحة باينة على وشها، حتى لما صورتها الفيديو قالت لي إنها فخورة بنفسها جدا»، بحسب ما ذكره «محمد»، مشيرا إلى أنها تتمنى أن تفعل باقي السيدات مثلها، ويتمكن في حفظ القرآن الكريم.