رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

احذري تناول هذه القطع من الدجاج.. تسبب أمراضا خطيرة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:18 م | الجمعة 12 مايو 2023

الدجاج المشوي- تعبيرية

الدجاج يعد من أشهى الأطعمة التي يحب تناولها الصغير والكبير، ومن مميزاتها أنه يمكن طهيها بأكثر من طريقة، ولكن هل تعرفي ما هي الأجزاء الأكثر فائدة فيها؟

وللإجابة على هذا السؤال، ذكرت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي وخبيرة التغذية الروسية، في حوارها لـ«سبوتنيك» بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، أنّ اللحم الأبيض من الدجاج، يحتوى على نسبة قليلة من الدهون، لذلك يعتبر معظم الخبراء، أن صدر الدجاج أكثر أجزاء الدجاج فائدة للصحة الجسدية، موضحة أنه من المهم أن تكون التغذية متنوعة، لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول لحم الفخذ والساق.

أكثر الأجزاء المفيدة في قطع الدجاج

وأشارت «ناتاليا»، إلى أنه من الممكن تناول لحم الفخذ والساق، ولكن ينصح بأكلها في وجبة الغداء ولحم الصدر في وجبة العشاء، لأن لحم الفخذ والساق قريب من اللحوم الحمراء، وهذه تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة التي نستخدمها في النظام الغذائي بصورة محدودة.

ووفقا لأخصائية أمراض الجهاز الهضمي وخبيرة التغذية الروسية، فتكثر كمية الدهون المشبعة في جلد الدجاج، لذلك من الأفضل استبعاده من النظام الغذائي، موضحة أنه عند طهي الدجاج، يفضل أن تكون دون تكوين قشرة وردية اللون مقرمشة، بالإضافة إلى أهمية تجنب تناول جلد الدجاج.

وفي ذات السياق أوضحت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«هن» إن تناول أجنحة ورقبة الدجاج له أضرار على السيدات بشكل خاص، حيث أن هذه المناطق تُحقن هرمونات ولها مشاكل عدة يفضل تجنبها.

نصائح عند غسل الدجاج قبل طهوه

أوضحت اختصاصية التغذية السريرية التابعة لـ«مايو كلينيك»، أنيا هيل، أن بعض الناس يعتقدون أنه من المفترض أن يغسلوا اللحوم والدجاج قبل الطهو، مؤكدة على ضرورة تجنب هذا الفعل، فعل ذلك، لأنه يعرض الصحة للخطر، ويسبب انتشار البكتيريا في المطبخ، بحسب ما نقل ذكره موقع «ميديكال إكسبرس»، فضلا عن أنه عند غسل الدجاج النيء يعمل ذلك على زيادة خطر انتشار الأمراض المنقولة بالغذاء.