رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أغرب استخدام لحفاضات الأطفال المستعملة في أوغندا.. ماذا حدث؟ (فيديو)

كتب: منة الصياد -

08:29 ص | الخميس 11 مايو 2023

حفاضات الأطفال - تعبيرية

إعادة تدوير الأشياء بغرض الحفاظ على صحة ونظافة البيئة، أمر تحرص عليه العديد من الشعوب في عدد من دول العالم، ومؤخرًا، جاءت واحدة من أغرب عمليات إعادة التدوير، باستخدام حفاضات الأطفال في أوغندا، وهو ما أثار اهتمام واندهاش العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

ومع الكشف عن عملية إعادة تدوير حفاضات الأطفال، وصفها البعض بأنها أغرب عملية بيئية تمت في الوقت الحالي، وهي ما نستعرض تفاصيلها في التقرير الآتي.

تفاصيل إعادة تدوير حفاضات الأطفال 

ووفق ما ذكرت قناة «دويتشه فيله» الألمانية الناطقة بالعربية، أنه مؤخرًا تم الاتجاه إلى إعادة تدوير حفاضات الأطفال المتسخة داخل عدد من المعامل في أوغندا، وتقديمها بشكل مفيد للناس وهو ما تم النجاح فيه.

مراحل إعادة تدوير الحفاضات 

ويتم إعادة تدوير تلك الحفاضات من خلال 3 مراحل، وهي:

- المرحلة الأولى، ويتم خلالها فصل المواد البلاستيكية عن العضوية، وترك الأخيرة حتى تجف.

- المرحلة الثانية، ويتم خلالها الحصول على فضلات الأطفال بعد جفافها وخلطها مع بعض البذور والطين، وتشكيلها على هيئة كرات وتركها حتى تجف مرة أخرى، لتستخدم كـ سماد طبيعي يساهم بشكل كبير في نمو الأشجار بعدد من المناطق في أوغندا.

- المرحلة الثالثة، بعد فصل المواد البلاستيكية، يتم استخدامها لحشو القناني البلاستيكية التي يتم استخدامها بعد ذلك لبناء مراحيض عامة بالبلاد، وهو ما تم النجاح به في تصميم أول دورة مياه عمومية من نوعها في أوغندا.