رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سهيلة» أول محكمة دولية مصرية بالعالم معتمدة في رياضة الرول بول: «حققت حلمي»

كتب: شيماء مختار -

06:22 م | الأربعاء 10 مايو 2023

سهيلة صلاح الدين

منذ نعومة أظافرها، عشقت ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة، إلا أن ما لفت أنظارها هي رياضة الباتيناج أو ما يطلق عليه «الإسكيت»، وبسبب شغفها وحبها للرياضة التحقت بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، وعن طريق الصدفة اتجهت لرياضة الرول بول، التي جعلت منها أول محكمة دولية مصرية معتمدة متخصصة بها.

بداية ممارسة رياضة الرول بول

«إني أتجه لرياضة الرول بول جات بالصدفة معايا، وعشان أنا كنت الأولى على دفعتي فدكتورتي اختارتني إني أمارس الرياضة دي».. كلمات بدأت بها سهيلة صلاح الدين، حديثها مع «الوطن»، موضحة أنها كانت لا تدرك أي شيء عن هذه الرياضة، وعن طريق الصدفة انضمت لها.

«اللي شدني إني اتعلمها وأوافق على طلب دكتورتي أنها رياضة جديدة ومختلفة وبدأت فعلا اتعلمها واتدرب على كل حاجة تخصها».. هكذا عبرت صاحبة الـ24 عامًا، مشيرة إلى أنها حصلت على تدريبات مكثفة والعديد من الدورات التدريبة العالمية، حتى حصلت على منصب حكم دوري معتمد من الاتحاد المصري لرياضة الرول بول.

ما هي رياضة الرول بول؟

رياضة الرول بول، هي مزيج بين 3 ألعاب مختلفة، منها كرة السلة وكرة اليد والباتيناج أو «الإسكيت»: «قواعد الرياضات المختلفة كلها متشابهة عدد الاعبين في هذه الرياضة 6، ومدة المباراة 20 دقيقة» وفق تعبير ابنة الإسكندرية، موضحة أن الداعم الأساسي لها في تعلم هذه الرياضة هو الكابتن أحمد حسن، الذي أدخل هذه اللعبة إلى مصر، والذي ساهم في تأسيس الاتحاد المصري للرول بول وأصبح اتحاد معتمد.

بطولة كأس العالم السادس في رياضة الرول بول، المقامة في الهند، كانت أول بطولة تحكيمية لـ«سهيلة»، كأول محكمة مصرية وعربية تشارك في هذه البطولة، «أنا بحكم الفريقين سواء سيدات أو رجال وأخر بطولة كانت لفريق الرجال في رياضة الرول بول»، وحققت «سهيلة» إنجازات ملحوظة وتم الإشاده بتحكيمها، وعند عودتها تم تعيينها من قبل الإتحاد المصري، كرئيس لجنة الحكام للرول بول.