رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟.. 5 طرق مضمونة

كتب:  نرمين عزت -

10:21 م | الثلاثاء 09 مايو 2023

إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟

إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟، واحد من أهم الاسئلة التي تتكرر بين الأمهات، اللاتي يردن عمل اختبارات ذكاء لأطفالهم لأسباب متعددة، منها التأخر المعلوماتي للطفل، ويعرض التقرير التالي، أشهرها مثل اختبار ميتركس للدماغ، وأشياء أخرى تستطيع الأم إجراؤها بسهولة في المنزل، وفقًا لموقع «happier human» البريطاني.

إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟

يعتبر اختبار «Free-IQTest»، أحد أهم الاختبارات للإجابة على سؤال إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الأسئلة التي يمكن أنّ تختلف وفقًا لعمر المتقدم، سيطلب منه إدخال تاريخ ميلاده أولاً، ثم يختار مجموعة الأسئلة المناسبة له بعد إجراء الاختبار، ستتلقى نتائج طفلك على الفور، كذلك سيوفر لك الموقع أيضًا رابطًا يمكنك من خلاله معرفة ما تعنيه درجاته.

اختبار متريكس الدماغ

يحتوي اختبار الذكاء المجاني Brain Metrix، على 20 سؤالًا متعدد الخيارات، تستطيع الأمهات قياس مستوى ذكاء طفلها منه، وهو أحد الأجوبة المهمة، لسؤال إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟، كما يستغرق الأمر حوالي 15 إلى 20 دقيقة فقط للانتهاء، لذلك يجب ألا يشعر أطفالك بالإرهاق، ومع ذلك عليك التأكد من أنهم يشعرون بالراحة قبل البدء.

وبمجرد أن ينتهي طفلك، ما عليك سوى النقر فوق الزر «إرسال» وسيقدم الموقع درجاتك وشرحًا لها، لاحظ أنّ هذا الاختبار لا يقيس الذكاء الحقيقي، لذا إذا حصل طفلك على درجة منخفضة، فهذا لا يعني تلقائيًا أنه يعاني من نقص عقلي، بدلاً من ذلك، يقيس مستوى فهم أطفالك الحالي.

3- اختبار See My Personalalit

من بين إجابات سؤال إزاي أعمل اختبار ذكاء لابني في البيت؟، اختبار «See My Personalality»، الذي يحتوي اختبار الذكاء عبر الإنترنت على عدة أقسام، بما في ذلك الذاكرة والتفكير التحليلي والتفكير المنطقي والتعرف المكاني ومقاييس الذكاء الأخرى، على غرار اختبارات الذكاء الأخرى، فإنه لا يسعى إلى قياس مقدار المعرفة التي لديك، بدلاً من ذلك، فهو يهدف إلى اكتشاف قدرة عقلك على التعلم.

4- اختبار« IQ Test»

يعتبر اختبار معدل الذكاء هذه على Free IQTest، واحدًا من أبسط اختبارات الذكاء السلسلة للأطفال في المنزل.

5- اختبار المذكرة

اختبار الذكاء الخاص بـ Memorado، هو الآخر سلس وبسيط للأطفال في المنزل، وعلى الرغم من جودة الأسئلة إلا أنها ليست بهذه الصعوبة بالنسبة لهم، ولكنها أيضًا ليست سهلة، بحيث يمكن اعتبارها مناسبة لأعمارهم.