رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل 3 ماسكات طبيعية للحصول على بشرة منتعشة.. «مكوناتها في البيت»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

07:21 ص | الأربعاء 10 مايو 2023

ماسك الفراولة والليمون

في فصل الربيع، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة بها، فالحصول على بشرة ناعمة ونضرة، أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب الإحباط للعديد من السيدات والفتيات، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المنتجات الخاصة بالعناية بها، فضلًا عن النتائج العكسية التي قد تحصل عليها الفتاة، نتيجة الكيماويات الموجودة في مستحضرات التجميل.

لذا لنُقَصِر عليكِ الطريق، إذ يقدم موقع «هن» خلال التقرير التالي، أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها ووضعها في البيت، وبأقل التكاليف، من خلال مكونات معظمها موجود في المنزل، وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة «elle» الفرنسية.

ماسكات للحصول على بشرة مشرقة

فوائد قناع الفراولة والليمون:

لا تقتصر فوائد هذا القناع على الحصول على بشرة رائعة، وإنما هو من أفضل الأقنعة التي تناسب البشرة الدهنية التي تعاني من مشكلة زيادة نسبة الإفرازت وحب الشباب، كما يحتوى القناع، على حمض الساليسيليك المفيد للبشرة الممتلئة بالبثور، فضلا عن أن عصير الليمون من العناصر التي تساعد على تقلّص المسام الواسعة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أن الزبادي والعسل يتميزان باحتوائهما على عناصر مضادة للالتهابات.

 المكونات:

1/4 كوب فراولة مهروسة.

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

1 ملعقة كبيرة زبادي.

1 ملعقة كبيرة عسل.

طريقة وضعه على البشرة:

قومي بخلط كل المكونات معًا، وابقي القناع على بشرة نظيفة واتركيه لمدة تتراوح ما بين 8-10 دقائق.

حافظي على بشرتكِ من خلال ماسكات طبيعية

ماسك الشوفان والعسل والزبادي:

يساهم دقيق الشوفان في تهدئة البشرة الخشنة ومحاربة الإكزيما وحب الشباب، كما يمكنه القضاء على الالتهابات.

مكوناته:

1/3 كوب دقيق الشوفان.

2 ملعقة كبيرة زبادي.

1 ملعقة كبيرة عسل.

ماء ساخن. 

طريقة التحضير:

امزجي  دقيق الشوفان في وعاء، وأضيفي إليه الماء الساخن، ثم حركي الخليط لبضع دقائق حتى يمتص الماء بشكل كامل، ولا تنسي إضافة العسل واللبن الزبادي، بالإضافة إلى خلط المكونات لتشكيل عجينة ناعمة، يوضعالماسك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، لتحصلي على بشرة نضرة.

قناع اليقطين:

لا يعرف الكثير عن مدى فائدة اليقطين للبشرة، فهو من الأغذية الغنية بالإنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي والتي تساهم في  زيادة معدل تجديد الخلايا مما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة وناعمة، فضلا عن أنه يحتوي على الفيتامين أ وسي اللذين يعززان إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على  تقليل ظهور حب الشباب ويرطب البشرة.

 

المكونات:

1 ملعقة كبيرة يقطين مطبوخ أو معلب.

1 ملعقة صغيرة فيتامين E1 .

ملعقة صغيرة عسل خام.

طريقة تحضيره:

في خطوات بسيطة يمكنكِ أن تحصلي على بشرة مشرقة، ففي البداية ضعي جميع المكونات في وعاء واخلطيهم جيداً، ثم ضعي الماسك على بشرتكِ واغسليه بعد 15 دقيقة.