رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ثمنها يتخطى 150 مليون دولار.. مجموعة المجوهرات الأغلى في العالم بينها عقد مصري

كتب: روان مسعد -

12:29 م | الثلاثاء 09 مايو 2023

مجموعة المجوهرات

تتوقع دار كرستيز للمزادات أن يتخطى سعر مجموعة مجوهرات هيدي هورتن، 150 مليون دولار لتسجل أعلى سعر منذ مزاد مجوهرات إليزابيث تايلور الذي عقد في 2011، ومزاد روعة المهراجا والمغول في 2019، لتسجل رقما قياسيا جديدا، حيث كانت المجموعتين الآخرتين الوحيدتان اللتان حصدتا أكثر من 100 مليون دولار.

تفاصيل مجموعة مجوهرات هيدي هورتن

وهيدي هورتن هي سيدة أعمال نمساوية راحلة، وأعلنت دار كرستيز للمزادات عرض مجموعتها للبيع، وتعتبر تلك المجموعة من المجوهرات الأغلى والأكبر من نوعها في العالم، ويبلغ عدد قطع المجموعة 700 متنوعة بين المجوهرات والألماس، وهي واحدة من المجموعات التي من المحتمل أن تكسر كل التوقعات والأرقام القياسية في البيع.

90 قيراطا هو وزن القطعة الأبرز في المجموعة، وهو عبارة عن عقد ماسي هندي عرف بـ«بريوليت أوف إنديا» من صنع دار المجوهرات الأمريكي هاري وينستون، وكذلك عقد ياقوتة شروق الشمس من الياقوت.

هذا بالإضافة إلى عدد من القطع المميزة بينها خاتم ماسي من مجموعة كارتييه للمجوهرات يصل سعره إلى 20 مليون دولار.

ومن الواضح أن هيدي تحب علامة بولجاري، حيث تضم مجموعتها 100 قطعة من العلامة المميزة اشترتها المليارديرة النماسوية منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي وحتى قبل وفاتها مباشرة.

وتلفت تلك المجموعة أنظار أثرياء العالم ومحبي اقتناء قطع المجوهرات المميزة والتي لها قصة وتاريخ، وقد اسمت كرستيز تلك المجوعة بعالم هيدي هورتن.

عائد المزاد سيدعم مؤسسة خيرية 

وفقًا لرغبات هورتن، فإن جميع عائدات هذا المزاد من المجوهرات سيعود لـ مؤسسة Heidi Horten، التي تأسست عام 2021 لدعم مجموعة Heidi Horten بالإضافة إلى الأبحاث الطبية والأنشطة الخيرية الأخرى التي دعمتها لعقود عديدة.

واحدة من القطع المميزة المعروضة للبيع ضمن مجموعة هيدي عقد ذهبي من الأحجار الكريمة العتيقة المصرية ويحمل في تصميمه سمات الحضارة المصرية القديمة صنع من دار جوليس فايسه الألمانية.

ومن الجدير بالذكر، أن هيدي هورتن جامعة مجوهرات نماساوية، توفيت في يونيو 2022، وقدرت مجلة فوربس العالمية في عام 2020 ثروتها بأنها حوالي 3 مليار دولار.