رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دعاء النسيان في الامتحان.. اللهم إنّي استودعك ما قرأت وما حفظت (فيديو)

كتب:  غادة شعبان -

02:53 م | السبت 06 مايو 2023

دعاء النسيان في الامتحان

توتر وخوف شديد يسيطر على الطلاب داخل قاعة الامتحانات، يجعلهم غير قادرين على استعادة المعلومات التي حفظوها طوال العام، وأحيانا يصل حد البكاء الشديد، لذا تحاول الأمهات البحث عن الأدعية التي تساعد الطلاب قبل الامتحان في الهدوء والتحلي بالصبر، والقدرة على التذكر والتحصيل، بسهولة ويسر، لذا يُقدم «هُن» دعاء النسيان في الامتحان، بالتزامن مع بدء مارثون اختبارات الترم الثاني للطلاب التعليم الأساسي والجامعي.

دعاء النسيان في الامتحان

وحددت دار الإفتاء المصرية، دعاء النسيان في الامتحان، التي يجب على الطلاب ترديدها سواء داخل اللجنة أو قبل الدخول للقدرة على التحصيل والتركيز.

وجاءت أبرز وأهم أدعية النسيان في الامتحانات، التي حددتها دار الإفتاء المصرية، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها، كالتالي:

- «اللهم إني أسالك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل».

- «اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام، ربّ ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا، اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين».

أدعية النسيان في الامتحان..اللهم امنن علي الحفظ

- «ربّ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي، اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينيه يا رب العالمين، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا مـن خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنّي استودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا منجى ولا ملجأ إلا إليك».

- «اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم».