رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دعاء سورة يس للشيخ محمد أبو بكر.. يقضي الحوائج ويحقق الأماني

كتب:  نهى نصر -

01:33 م | الخميس 04 مايو 2023

سورة يس

سورة يس من الآيات القرآنية ذات الفضل الكبير في قضاء الجوائح وتيسير الأمور، لذلك يحرص كثيرون على قرأتها بشكل مستمر، ويمكن من خلالها أن تتحقق أماني الإنسان، وكشف الغمة والكرب عن الشخص، بجانب التيسير في سداد الدين، ويتميز دعاء سورة يس للشيخ محمد أبو بكر، بأنه شامل وبسيط للشرح.

دعاء سورة يس للشيخ محمد أبو بكر

دعاء سورة يس للشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، تحدث عنه في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي، مجموعة من الخطوات لتحقيق الغرض.

- ترديد الآية الأولى «يس والقرآن الحكيم» 7 مرات.

- يستكمل القارئ الآيات حتى الآية رقم 38، وعندما يصل إلى الآية: «وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ»، يتم قرائتها 3 مرات، وبين كل مرة يقول: «اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا ندري ولا نحتسب».

- مواصلة القراءة حتى الآية رقم 58 «سلام قول من رب رحيم»، ويُرددها القارئ 7 مرات، وبين كل مرة يقول: «اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الأخرة».

- يستكمل القارئ السورة حتى الآية 81 «أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ ۚ بَلَىٰ»، ويُرددها 3 مرات، وبين كل مرة يردد هذا الدعاء: «والله قادر أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضي حوائجنا وحوائج السائلين ويسد الدين عن المدينين».

- مواصلة القراءة حتى نهاية السورة «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون».

وبعد الانتهاء من قراءة سورة يس، يُردد القارئ دعاء سورة يس، وبعدها يقول التسمية ثم تذكر ما تريده وفي النهاية نقول الحمدلله. 

فضل سورة يس للشيخ الشعراوي

تداول رواد مواقع التوصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ الشعراوي وهو يتحدث عن فضل قراءة  سورة يس: «سورة يس قلب القرآن، وطالما هي قلب القرآن يبقى لو أتت لنا أحاديث لها نأخذها على العين والرأس.. طب أفرض إن شخص قرأ يس وملقاش حاجة من التي جاءت فى الأحاديث، يبقى استفاد قراءة قرآن حلو وكويس 24 قيراط».

أضتف الشعراوي، أنه إذا قرأت سورة «يس» على مريض يحتضر، تشهد الملائكة موته وغسله ودفنه، كما جعلها الله سبحانه وتعالى رحمة للأموات، كما هي للأحياء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اقرءوا يس على موتاكم» وجاء عن أم الدرداء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «ما من ميت يُقرأ عليه سورة يس إلا هونّ الله عليه»، وعن أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من دخل المقابر فقرأ سورة يس خفف الله عنهم يومئذ وكان له بعدد من فيها حسنات».