رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الكريب بدون بيض.. مقادير اقتصادية متوفرة في مطبخك

كتب:  نرمين عزت -

11:51 ص | الثلاثاء 02 مايو 2023

طريقة عمل الكريب بدون بيض

الكريب من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار، لكن تتساءل كثير من السيدات عن طريقة عمل الكريب بدون بيض، بوصفة اقتصادية وسهلة، يمكن خلالها إعداده سوا حلو أو حاذق، وفقا للحشوة المتوفرة، بعد الانتهاء من تجهيز العجينة، إذ يمكن عمله حلو بحشوة النوتيلا، أو حادق بالفراخ او اللحوم.

طريقة عمل الكريب بدون بيض

قدمته الشيف نجلاء الشرشابي عبر فضائية «سي بي سي سفرة»، طريقة عمل الكريب بدون بيض، من خلال مجموعة من المقادير الاقتصادية البسيطة والمتوفرة في منزلك، كالتالي:

2 كوب دقيق.

2 كوب ماء.

2 ملعقة كبيرة زيت.

رشة ملح.

ملعقة صغيرة سكر.

جبنة بيضاء للتقديم.

عسل أسود بالطحينة للتقديم.

طريقة عمل الكريب بدون بيض

أول خطوة في طريقة عمل الكريب بدون بيض، أولا في بولة كبيرة يخلط الدقيق والملح والسكر، ثم يضاف الزيت والماء، ثم بعد ذلك يقلب الخليط حتى الحصول على قوام سائل غليظ القوام.

- في الخطوة التالية، تدهن طاسة مسطحة بالزيت وتُسكب كبشة من عجينة الكريب، وتترك دقيقة وتقلب على الوجه الآخر 

- أخيرًا للانتهاء من طريقة عمل الكريب بدون بيض، كرري نفس الخطوات حتى انتهاء الكمية، وقدمى الكريب بالطريقة التي ترغبين، بها مثل إضافة الجبنة أو غيرها.

طريقة عمل الكريب في الطاسة

اما عن طريقة عمل الكريب في الطاسة التي قدمها الشيف علاء الشربيني مقدم برنامج «أحلى أكلة» على قناة ON، تتمثل مكوناتها في التالي:

كوب دقيق.

بيضتان.

نصف كوب من اللبن.

نصف كوب من الماء.

ربع ملعقة صغيرة ملح (تستبدل بالفانيليا للكريب الحلو).

ملعقتان زبدة.

طريقة إعداد الكريب:

أولًا/ في وعاء مناسب ضعي البيض مع الدقيق وقلبيهما جيدًا بمضرب البيض، ثم ضيفي اللبن والماء تدريجيًا مع التقليب، ثم ضيفي الملح والزبدة وقلبيهم جيدًا.

ثانيُا: ضعي مقلاة مسطحة على النار بها ملعقة زيت وضعي بها ربع كوب من الخليط ووزيعه بالتساوي واتركيه على النار حتى ينضج، ثم قلبيه على الجانب الآخر حتى ينضج ثم ارفعيه من على النار يمكنك يتم حشو الكريب بالعديد من الحشوات المختلفة.