رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 فوائد للسيدات عند تناول منتجات الألبان: «تحسن الحالة النفسية»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

03:01 ص | الخميس 04 مايو 2023

فوائد تناول الألبان للسيدات

العديد من السيدات في حاجة إلى تناول كميات كافية من منتحات الألبان، كونها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للصحة، وتعد مصدر مهم للجسم، كونه غني بالكالسيوم والفيتامينات المفيدة مثل فيتامين «د»، والبروتين والدهون الصحية.

تمر النساء بالعديد من الفترات، يكن في حاجة إلى بروتينات وفيتامينات أكثر من الرجال، خاصة خلال فترة الحمل والرضاعة، وفترة ما بعد انقطاع الطمث، لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أهمية تناول منتجات الألبان، وفائدتها للجسم، والكميات التي من المفترض تناولها، وفقا لما ذكرته مجلة «elle» الفرنسية.

فوائد تناول منتجات الألبان

يساعد اللبن على الحفاظ على كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام، وإليكِ أبرز فوائده الصحية بالنسبة للمرأة:

يساهم في  حماية العظام من الهشاشة: إذ تحتوي الألبان على كميات كبيرة من الكالسيوم، الذي يساعد على بناء وتقوية العظام والأسنان.

مفيدة لصحة القلب: فالألبان من المنتجات الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات الضرورية، التي تعزز من حماية القلب، وتحافظ عليه من الإصابة من أمراض أو عدوى.

هل الألبان تحسن من الحالة النفسية للمرأة؟

لا تعرف الكثير من السيدات، أن كوبا من اللبن، يمكن أن يحسن من حالتها المزاجية، ذلك بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية التي تساهم في تحفيز إفراز السيروتونين، وهو مادة كيميائية في المخ، تحسن من المزاج، وتخفف الأعراض النفسية مثل القلق والاكتئاب.

يحمي الجهاز المناعي من الإصابة بالعدوى: فالألبان تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقوية الجسم ضد الأمراض.

رغم فوائد الألبان التي لا حصر لها، إلا أنه من المفضل مراعاة الكميات التي تتناولها خلال اليوم، ويرجى اللجوء إلى الطبيب في حالة الشعور بأي نوع من الحساسية المفرطة.