رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 بدائل طبيعية لمزيلات العرق.. كلها في بيتك ومفعولها قوي ومنعش

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:40 م | الأربعاء 03 مايو 2023

بدائل مزيل العرق الطبيعية

مع دخول فصل الصيف، يرغب عديد من الأشخاص في معرفة طريقة مناسبة لإزالة رائحة العرق الكريهة، خاصة في فترات ارتفاع درجات الحرارة، إذ تعد من المشكلات الشائعة التي تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، لذا فإن بعضهم يفضل استخدام مزيلات العرق أومضادات التعرق، لإخفاء رائحة الجسم ومنع التعرق المفرط، رغم أنها تسبب في بعض الأضرار والآثار الجانبية.

ونستعرض أفضل البدائل الطبيعية لمزيلات العرق، التي يمكن استخدامها دون الخوف من حدوث أي ضرر، مثل الالتهابات أو الطفح الجلدي في فصل الصيف، وفقا لموقع «healthshots» الطبي.

بدائل مزيل العرق الطبيعية

هناك بدائل طبيعية متنوعة لمزيلات العرق، يمكن أن تساعد على البقاء منتعشًة ولديكِ رائحة طيبة طوال اليوم.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخصائص مضادة للميكروبات، تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة على الجلد، بالإضافة إلى أن خصائصه المرطبة، تعمل على تهدئة وحماية البشرة الحساسة تحت الذراعين، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية صغيرة على الإبطين، ثم فركه حتى يتم امتصاصه.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز، على امتصاص الرائحة الكريهة من الجلد، وهي معروفة أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم القلوية، كما أن لها خصائص ماصة، يمكن أن تساعد على بقاء جسمك جافًا، وطريقة استخدامها بسيطة، من خلال مزج كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء، لعمل معجون، ثم وضعه على الإبطين، سيساعد ذلك على منع التعرق وتقليل الرائحة.

خل التفاح من بدائل مزيل العرق الصحية

يعتبر خل التفاح، علاج طبيعي لكثير من الأمراض، بما في ذلك رائحة الجسم، إذ تساعد خواصه الحمضية على خفض درجة حموضة الجلد، مما يجعلها بيئة أقل ملائمة لنمو البكتيريا المسببة للرائحة، ويمكن خلط مقادير متساوية من خل التفاح والماء، ثم وضع الخليط على الإبط باستخدام كرة قطنية، ستختفي رائحة الخل بسرعة، وتترك رائحة الجسم منعشة طوال اليوم.

عصير الليمون

من مزيلات العرق الطبيعية، عصير الليمون، الذي يحتوي على خصائص حمضية طبيعية تجعله مكونًا شائعًا في وصفات مزيل العرق الطبيعية، إذ يساعد حمض الستريك الموجود فيه على التقليل من البكتيريا المسببة للرائحة على الجلد، بالتالي يخفف من رائحة العرق، ويترك الجسم منتعشًا.

وتعتمد طريقة وضعه على تقطع الليمون إلى نصفين، ثم فركه مباشرة على الإبطين، ثم دعي عصير الليمون يجف قبل ارتداء الملابس، واحصلي على رائحة منعشة طوال اليوم.