رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

4 نصائح لتأسيس غرفة نوم أطفال صحية.. احذري هذه المواد

كتب: منة الصياد -

11:29 ص | الإثنين 01 مايو 2023

غرف نوم أطفال - تعبيرية

تأسيس غرفة أطفال آمنة للصغار داخل المنزل، أمر تحرص عليه كل أم، للشعور بالاطمئنان على صحة أبنائها وعدم تعرضهم لأي أذى خاصة في عدم وجودها، وهو ما كشفت عنه خبيرة ألمانية لتصميم الأثاث تدعى لويزا كورنر.

نصائح لتأسيس غرفة أطفال صحية 

ووفق ما كشف موقع Dimaredesign العالمي، أكدت خبيرة الأثاث الألمانية على ضرورة اتباع بعض الخطوات عند تأسيس غرفة نوم أطفال صحية، ويأتي من بينها:

1- خلو تصميمات الغرفة من المواد الضارة 

من المهم أن تخلو مكونات غرفة نوم الأطفال من أي مواد ضارة بالصحة، بما في ذلك قطع الأثاث والأرضيات وألوان الحوائط، تجنبًا لتعرض الصغار لمشاكل في الجهاز التنفسي.

2- اختيار الدهانات 

ولتجنب المخاطر الصحية الجسيمة، أوصت «كورنر» الآباء باختيار دهانات الحوائط الخالية من المذيبات، موضحة أن الدهانات التي يتم تصنيعها على أساس معدني، تصدر منها انبعاثات أقل مقارنة بالدهانات، التي تحتوي على البلاستيك.

3- تجنب الملدنات

تعد الملدنات من المواد التي تضاف إلى الأرضيات خاصة الأرضيات المصنوعة من مادة PVC، كما توجد هذه الملدنات في ظهر السجاد، لكنها تعد من المواد المضرة بالصحة، وبدلا من ذلك ينبغي اختيار الأرضيات المصنوعة من مواد طبيعية أو دون PVC مثل الفلين والباركيه والمشمع.

4- اختيار الخشب

كما أشارت خبيرة الأثاث الألمانية إلى ضرورة اختيار الأثاث المصمم من الخشب المصمت، لأنه يحتوي على مواد لاصقة أقل، وكذلك اختيار المفروشات كالستائر وغيرها من المواد الخالية من عوامل العزل.