رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد التوت للحامل.. يمنع التشوهات الجنينية

كتب:  نهى نصر -

08:55 م | السبت 29 أبريل 2023

فوائد التوت للحامل

دائما تبحثن السيدات الحوامل عن الفواكة والتي تمد الجسم بالطاقة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والتي منا التوت الذي يعد من الفواكة الصيفية اللذيذة والمفضلة للكثير من الناس نظرا لمذاقه الحلو والشعي ونتيجة لذلك نستعرض فوائد التوت للحامل.

فوائد التوت للحامل

من فوائد التوت للحامل أنه يمد الجسم بالطاقة فهو مصدر الطاقة الطبيعي لها خاصة في مراحل الحمل الأخيرة لأنها تشعر بالكسل والخمول فيعطيها طاقة ونشاط بشكل كبير وذلك بحسب ما ذكره موقع «ويب طب».

يحفز التوت تطور دماغ الجنين وعظامه وذلك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والصوديوم وأيضا يساعد على حماية الطفل من خطر التشوهات الجنينية لأنه غني بحمض الفوليك ويساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كما أنه يقلل من خطر الإجهاض.

الحماية من الإمساك 

لم تقتصر فوائد التوت للحامل على ذلك فقط ولكنه يعمل أيضا على الحماية من الإمساك لأنه يحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم وامتصاص الماء في الأمعاء الغليظة، وتقليل الاضطرابات المتعلقة بالهضم.

التوت من الفواكهة المضاد أكسدة ويخفف التوتر وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات كما أنه يقي من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة، كما أنه يحمي من خطر النزيف الشديد لاحتوائه على فيتامين ك الذي يساعد في وقاية الجسم.