رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فاكهة تساعد على النوم وتخلصك من الأرق.. احرص على تناولها يوميا

كتب:  نهى نصر -

02:09 ص | السبت 29 أبريل 2023

التخلص من الأرق

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مشكلات عقلية وجسدية كثيرة، مثل مقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن، لذلك نبحث دائماً عن كيفية الحصول على مزيد من الراحة، إذ هناك نوعا من الفاكهة، ينصح الخبراء بتناولها ليلا، من أجل المساعدة على النوم وفقا لموقع «العربية نت» وموقع «هيلث لاين» الطبي العالمي.

فوائد تناول فاكهة الكيوي 

أشارت دراسة حديثة، إلى أن فاكهة «الكيوي» يُمكن أن تلعب دور «المنوم» للشخص، لذا فإن الخبراء ينصحون بتناولها ليلاً، من أجل المساعدة على النوم، كما يفضل تناول الفواكه الأخرى لأنها تساعد على الاسترخاء.

يمكن أن تساعد فاكهة الكيوي، في تحسين النوم، وتوقيته، بعد شهر من الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة ليلا، لأنها تحتوي على كميات عالية من السيروتونين، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل حمض الفوليك وفيتامين B، التي يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات النوم، بحسب ما ذكره متحدث باسم الفريق البحثي.

نصائح للتخلص من الأرق 

ونصح الباحثون، الأشخاص الذين يعانون من الأرق واضطراب النوم، بالانقطاع عن الكافيين قبل موعد النوم بعشر ساعات، لأن خروجه من مجرى الدم يحتاج لعدد هذه الساعات، ويجب على الشخص أن يفعل كل هذا بشكل منتظم، مشيرين إلى أن الالتزام بوقت محدد للنوم والاستيقاظ يساعد في الحفاظ على انتظام الجسم، ما سيوفر أفضل الفرص للحصول على سبع إلى تسع ساعات من الجودة الجيدة للنوم في الليل.