رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 مشروبات تساعدك على النوم وتخلصك من الأرق.. بينها عصير الموز

كتب: آية أشرف -

02:22 ص | السبت 28 يناير 2023

مشروبات تساعد على النوم

يعاني البعض من مشكلات الأرق، وقلة النوم، ربما لأسباب نفسية، أو لمشكلات بالنظام الغذائي، أو معاناة صحية، إذ يلجأ العديد منهم لاستخدام العلاجات الكيميائية من المهدئات أو أقراص المنوم، بينما يستسلم الكثير للأرق ويظل لا يكتفي من الساعات المطلوبة للنوم، ما ينعكس على صحته فيما بعد. 

مشروبات تساعد على النوم

وبعيدًا عن التدخل الدوائي، يبحث الكثير من الأشخاص عن مشروبات تساعد على النوم، إذ تساعد على استرخاء الجسم والمساعدة في النوم. 

وفي هذا الصدد، قدم الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية عبر «هن»، 5 مشروبات تساعد على النوم، إذ يمكن تناولها للمساعدة في النوم والتخلص من السهر، لأنها تعمل على جعل الجسم هادئا، ناصحًا بتناولها قبل فترة من النوم، وبدون سكر حتى لا تؤثر على المعدة ونسبب انتفاخات مما يتسبب في الضغط على الحجاب الحاجز والضغط على عملية التنفس والشعور في ألم بالبطن.

مشروبات تساعد على النوم

فيما يلي أبرز المشروبات التي تساعد على النوم:

الحليب

أكد استشاري التغذية، أن تناول الحليب يساعد على النوم، ولكن باردا أي بعد خروجه من الثلاجة كونه يعمل على تقليل تأثير الحموضة الزائدة بالمعدة، بسبب المجهود الكبير طوال اليوم.

الموز

أوضح استشاري العلوم الغذائية، أن مشروب الموز من العصائر التي تساعد على النوم، كونه غنيا بعنصر البوتاسيوم الذي بدوره يعمل على تقليل انقباض العضلات، ويهدئ من الألم بها.

الكركديه

نصح الدكتور محمد الحوفي، بتناول مشروب الكركديه الساخن، وتحديدا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يساعد على راحة الجسم، والنوم.

 النعناع

يعمل مشروب النعناع على تخلص الإنسان من تقلصات القولون، الذي تسبب للشخص صعوبة في النوم.

 اليانسون

يعد اليانسون واحد من أكثر المشروبات التي تعمل على تهدئة الإنسان والتقليل من التوتر والقلق، ما يساعده على القدرة على النوم بعد تناوله.