رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نهاد أبو القمصان تفجر مفاجأة بشأن وصاية الأمهات: «لو ابنها اتعرض لمشكلة تتسجن»

كتب:  نهى نصر -

11:43 م | الخميس 27 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

نجاح كبير حققه مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي بعد عرضه في السباق الرمضاني 2023 الذي تفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التوصل الاجتماعي، نظرًا للقضية المهمة التي كان يناقشها وهى حق الأرملة في وصاية أبنائها بعد وفاة زوجها.

منى زكي في مسلسل تحت الوصاية

كانت تجسد الفنانة منى زكي في المسلسل دور السيدة «حنان» الأربعينية التي توفي زوجها وترك لها بنتًا وولدًا، لتقع تحت رحمة والد زوجها بتولية الوصاية عليهما، وتخوض معركة من أجل الوصاية عليهما مع المجلس الحسبي تلك المعاناة التي تعيشها الكثير من الأرامل بعد وفاة أزواجهن.

فيما يخص الموضوع كشفت «نهاد أبو القمصان» رئيس المركز المصري لحقوق المرأة عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي عن مفاجأة كبيرة حول «قانون الوصاية» قائلة:«الوصاية مش أزمة بعد وفاة الزوج بس.. دا حتى في حياته الأم مالهاش وجود قانوني أصلا يعني أمام محكمة الجنح والجنايات في جريمة الإهمال لو الطفل اتعرض للمشكلة الأم هي اللي تتسجن».

أشياء عديدة لا يكون للأم لها الحق في التحكم في مصير أبنائها ومنها أنها لا تسجل أولادها في سجل المواليد وأيضا لا توقع بالموافقة على عملية جراحية وكذلك لا تسحب ملف الطفل من المدرسة أو الجامعة ولا تعمل للأولادها باسبور ولا تعمل لهم بطاقة ولا تستطيع عمل فيزا لولادها حتى في حالة سفر الأب  متابعة أن في حالة امتناع الأب على الإنفاق على أبنائه من حق الأم أن ترفع قضية على الجد أو العم، بحسب نهاد أبو القمصان.

مسلسل تحت الوصاية 

قضية مهمة ناقشها مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي، التي جسدت دور حنان تلك السيدة الأرملة التي شهدت معاناة كبيرة، وتحملت مسؤولية أبنائها بعد وفاة زوجها التي تركها في سن الأربعين، ولم تتوقع هذا المصير، ما جعلها تعمل في مهنة لم تكن تتوقع في يوم من الأيام أن تعمل بها، وهي الصيد.