رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف أدت «فرح» مشهد المحكمة في مسلسل تحت الوصاية؟.. «أختها دخلت مكانها»

كتب: آية أشرف -

02:44 ص | الأحد 23 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

مشهد مأساوي لكنه صورة من الواقع، اُسدل به الستار على مسلسل تحت الوصاية، بعدما حكمت المحكمة على بطلته منى زكي، التي أدت دور «حنان» بالحبس سنة مع الشغل، بتهمة تبديد أموال قُصر، فعلى الرغم من إنها الأم فأنها محرومة من وصايتها على أطفالها بحكم قوانين الأحوال الشخصية، الذي تطرق له العمل، ودق ناقوس الخطر، ومُعبرًا عن معاناة الأرامل. 

نهاية ليست سعيدة، لكنها نجحت في لمس القلوب بسبب واقعيتها الشديدة، إذ ذهبت لذوق المشاهد وقلبه ليس فقط لحبكتها ولكن أداء النجوم أيضًا، من الأبطال وحتى أطفال العمل. 

ولفتت الطفلة «فرح» التي جسدت دور ابنة «حنان» الأنظار طيلة العمل بسبب مشاهدها التي تمكنت منها رغم عمرها الذي لم يصل لعامين، الأمر الذي أثار إعجاب وإشادة الجميع، منذ ظهورها بالحلقة الأولى وحتى مشهد المحكمة. 

المشهد اتصور من 9 الصبح للفجر

وكشفت نور علي، والدة الطفلة عن كواليس مشهد المحكمة، مؤكدة أنه رغم قُصر مُدته لكن تم التصوير من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الفجر، إذ خرج بهذا الشكل الاحترافي والمؤثر في النهاية. 

وأوضحت السيدة أن «فرح» لم تؤدي الدور وحدها في العمل، ولكن معها شقيقتها التوأم «فريدة» بالتبادل حتى لا تتعرض للإرهاق أو التعب: «هما توأم وكانت أختها بتبدل معاها، حتى في المشهد الأخير، لأن سنهم صغير جدًا سنة ونص، وده اللي ساعدهم يظهروا بشكل طبيعي، لأن لما واحدة منهم بتتعب بيكون أختها بدلًا منها». 

وعن رعاية الطفلتين خلال التصوير أكدت والدتهما خلال حديثها لـ «هن» أن جميع العاملين اهتموا بهم، وخاصة الفنانة منى زكي، وعمر شريف القائم بدور «ياسين»: «لما كانوا بيعيطوا كان ياسين اللي بيمسكهم فعلا وياخد باله منهم». 

وحول الاستمرار في المهنة التي بدآها مُبكرًا، أوضحت إنه في حال عرض أدوار تشبه «فرح» في تحت الوصاية، بالطبع ستوافق.