رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تحديث واتساب الجديد سلاح السيدات لمراقبة الأزاوج.. حساب واحد على 4 هواتف

كتب:  نرمين عزت -

02:37 م | الأربعاء 26 أبريل 2023

تحديث واتساب

حكايات الواتساب لا تنتهي بين تحديثات جديدة وقصص المستخدمين، لكن التحديث الأخير الذي كشف عنه مارك زوكربيرج، أثار جدلًا واسعًا بين رواد التواصل الإجتماعي، وبدأت التساؤلات المتنوعة بشأن الوقوع في فخ المراقبة، منها: كيف سيخدم ذلك التحديث الزوجات والسيدات بشكل عام في كشف خيانات الأزواج؟

وأعلن زوكربيرج، إمكانية تشغيل واتساب على أكثر من هاتف، بعد أن كان التطبيق لا يسمح بتلك الميزة من قبل، لكن الآن يمكن فتحه على أكثر من جهاز لوحي، لذا بدأ البحث عن تحديث واتساب الجديد 2023، وكيفية تفعيله، وسط تعليقات ساخرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فكرة المراقبة الزوجية.

تحديث واتساب في خدمة الزوجات

يعتبر تحديث واتساب من المميزات التي يمكن أن تتخذها الزوجة وسيلة لكشف خداع الزوج، والتعرف على ما إذا كان صادقًا أم لا، بعد تفعيل التحديث بالطريقة التالية:

- في البداية ادخلي على تطبيق واتساب على الجهاز الذي تريدين ربطه بحساب.

- انتقلي بعد ذلك إلى «WhatsApp Web» أو «Desktop».

- انقري فوق المزيد من الخيارات، ومن ثم الأجهزة المرتبطة، ثم ربط جهاز.

- يظهر رمز QR ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة هاتفك الأساسي.

وتتم المصادقة مباشرة، وفي حالة عدم الامتثال لهذه الخطوة، يتم مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي، الذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتفك.

ولكي تحصل على أفضل تجربة، عليك أن تقوم بتحديث التطبيق الخاص بك إلى أحدث إصدار، ويمكن تطبيق هذه الطريقة على هواتف «أندرويد» و«آيفون» أيضًا. 

حالات قلق من تحديث واتساب 

بعد إعلان تحديث واتساب، وانتشار خبر أنه من الممكن ربط 4 أجهزة بواتساب واحد، أعرب رواد التواصل الاجتماعي، عن قلقهم عبر منشوارت على صفحاتهم الشخصية، فمنهم من قال: «بعد تحديث واتساب حسابك عادي يتفتح من 4 أجهزة مُختلفة، يعني مارك بيخليك تستسلم ويحاصرك، يعني الشباب اللي قلبهم فندق يوسع للحبايب إيه هيحصل معاهم، البنت اللي في حياتك بتعمل تسجيل دخول على واتساب برقم تليفونك، وبيطلب منها رمز تأكيد وتخليك لما تنام ولا تكون في الحمام وبتاخذ الرمز اللي بيوصل عن طريق الرسائل النصية من تلفونك، وبعدها بتمسح الرسالة ولا من شاف ولا من دري، هتبدأ تقرأ المُحادثات حقك مع توتي ولولي وسوسي وهتكتشف إنها ماتت من سنتين، وإنها مريضة وإنك بترعاها، وإنّك عايش معاها عشان خاطر عداد الكهرباء بإسمها، بالمُناسبة صحيح في اللحظة هذي وإنتَ بتشغّل عقلك وبتقول إنّك بتمسح المُحادثات وهتخبي التليفون من زوجتك أبشرك أن مارك عمل تحديث بيقرأ الأفكار وهي قد قرأت أفكارك حالًا وعرفت إنّك بتخونها.. سلّم نفسك أنت محاصر».

وقالت أخرى عن تحديث واتساب: «تحديث واتساب الجديد، هيفتح علي اربع موبايلات، يعني نفس الرقم ممكن يتفتح على 4 موبايلات في نفس الوقت عادي، بس مش هيفتح غير بـ6 ارقام كود سري يتبعت على رقمك أنت وبس غير كده مش هيفتح، أكيد معمول علشان الناس اللي عندها شغل بيحتاجوا أكتر من واتساب مفتوح من رقم واحد وخلاص، وتعمل تسجيل خروج بعدها عادي.. مش علشان المتجوزين يتجسسوا علي بعض».

وعلقت حسابت لسيدات ورجال، كالتالي:

«الواتساب نزل تحديث يخلي الخط الواحد ينزل لحد 4 أجهزة، ونتقابل في محكمة الاسرة»، «تحديث الواتساب الجديد ده جامد جمودة»، وفي وسط القلقً لبعض الرجال، إلا أن البعض بدأ بطلب تطبيقًا بديلًا لواتساب، الذي سيسبب لهم مشكلات كثيرة مستقبلًا، على عكس النساء الذين ابدوا سعادتهم به.