رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تفاصيل شهادة استثمار تبدأ من 500 جنيه بعائد 14%.. الحق الفرصة وحوش لأولادك

كتب: روان مسعد -

01:12 م | الأربعاء 26 أبريل 2023

الادخار في البنوك

الآباء والأمهات على وجه التحديد طوال الوقت يبحثون عن طريقة لحفظ الأموال وادخارها للأطفال، ليجدون تلك الأموال عند الكبر ويستخدمونها بالشكل الذي يريدونه، وكان قديما تستحوذ مكاتب البريد بصورة كبيرة على ميزة حفظ الأموال، لكن حاليا تتسارع البنوك وتتبارى في تقديم أفضل عروضها في شهادات الادخار والاستثمار، آخرها شهادة الاستثمار بقيمة 500 جنيه من البنك الأهلي المصري، إذ تعد الأكثر ملائمة للادخار لكثير من الأسر، لأنها تبدأ من مبلغ بسيط.

تفاصيل شهادة 500 جنيه من البنك الأهلي

فئة شهادة الاستثمار 500 جنيه ومضاعفاتها، بحسب ما أوضح البنك الأهلي المصري، عبر موقعه الإلكتروني، على أن تكون دورية صرف العائد ربع سنوي أي كل 3 شهور، وفائدتها 14%، ومدة الشهادة تصل إلى 3 سنوات.

من يحق لهم عمل الشهادة؟

تصدر تلك الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين وقصر عمل تلك الشهادة.

هل يمكن الاقتراض بضمان الشهادة؟

أوضح البنك الأهلي، أنه يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصارف البنك، وفقا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

تفاصيل استرداد شهادة الاستثمار

تسترد شهادة الاستثمار في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، وهي 3 سنوات، ويمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر من يوم العمل التالي، ليوم الشراء، وفقا للقيم الاستردادية المعدة في هذا الشان. 

مميزات شهادة الاستثمار

تتجدد تلقائيا بقيمتها الاسمية (للأفراد الطبيعيين فقط) في تاريخ استحقاقها، ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

يصرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، خلال أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة.

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع، وفقا للشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

تدر الشهادات عائدا دوريا ربع سنوي، بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة، يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات، ويحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه.