رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أضرار البطيخ للحامل ..هل يُنذر بالإجهاض والولادة المبكرة؟

كتب: غادة شعبان -

07:14 م | الإثنين 24 أبريل 2023

أضرار البطيخ للحامل

يعد البطيخ من الفواكه التي يفضلها الكثيرون خلال فصل الصيف، كما أنه يعطي إحساسا بالانتعاش والحيوية والنشاط ويقي من حر الصيف ودرجة الحرارة التي يحتاج فيها الشخص تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على إمكانية الحركة ومحاربة العطش، لكن ربما يمثل خطورة على المرأة الحامل خلال أشهر الحمل، وهو ما تجهله الكثير من السيدات ويبالغن في تناوله ويكثرن منه خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل، وتتساءل الكثير من السيدات عن أضرار البطيخ للحامل.

ويُستعرض هُن أضرار البطيخ على الحوامل، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي، وما هي الآثار الجانبية التي قد تؤثر على الأم وجنينها.

أضرار البطيخ للحامل

رغم الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناول البطيخ إلا إن الإكثار من تناوله يمكن أن يُعرض حياة المرأة الحامل للخطر هي وجنينها، إذ يمكن أن يُمثل ضررا على الجنين، حيث يعمل على طرد السموم والتي يمكن أن تؤثر على الجنين، بجانب كونه من الوسائل الفعالة التي تساعد على ترطيب الجسم.

قد يتسبب الإكثار في تناول البطيخ في آثار جانبية للمرأة الحامل، إذ يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل في حال الإفراط فيه، كما يمكن أن يؤدي إلى الاصابة بالتسمم الغذائي والغثيان والتقيؤ المستمر، كما يتحسس منه البعض.

أضرار البطيخ الأصفر على الحامل

كما أن من أضرار البطيخ للحامل المعاناة من الحساسية الشديدة خاصة في النوع الأصفر منه، بسبب وجود كمية كبيرة من المبيدات الحشرية المستخدمة أثناء الزراعة، فهي تعتبر من الفاكهة غير الآمنة على الحامل بسبب الخوف من احتمالية إصابتها بالبكتيريا التي تتسبب في مشكلات في الجهاز الهضمي، بخلاف الترعض للحمى وآلام شديدة في العضلات، كما تُنذر بالولادة المبكرة والاجهاض وولادة أطفال مشوهين ومتوفين.