رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

10 أفلام كرتون يمكنك مشاهدتها مع أطفالك.. لا تفوتي «موانا» و«هاري بورتر»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

07:01 م | الأحد 23 أبريل 2023

أفلام كرتونية مناسبة تشاهديها مع أطفالكِ

تفضل كثير من العائلات، قضاء إجازة عيد الفطر في المنزل، كاستراحة من ساعات الصيام الطويلة في رمضان، والإرهاق من العمل وتنظيف المنزل، لاستقبال الضيوف في المنزل، لذا نستعرض أفضل أفلام الكارتون التي تنال إعجاب الأطفال ويمكن أن تجتمع الأسرة معا لتشاهدها سويا، في جوء عائلي جميل.

أفلام كارتون تناسب العائلة في العيد

The Lion King

الكارتون الذي تربى عليه كثير من الأجيال المتعاقبة، رغم أنه قديم جدا، إلا أنه ما يزال من كلاسيكيات ديزني التي تحظى بنسب مشاهدة حتى الآن، فمن لا يعرف سيمبا وموفاسا وهاكونا ماتاتا، تلك الأسماء يعرفها جميع الأطفال في كل الأزمنة والعصور، وتدور الأحداث المُحببة والمفجعة في وقت واحد، في إطار الأسد الشبل الذي يموت والده ويرتقي إلى الحُكم ويعتقد أن أسرته ستكون داعمة له، لكن عمه الشرير يخطط لعكس ذلك.

Harry Potter

يمكن للعائلة أن تشاهد سلسلة هاري بورتر المليئة بالمغامرات الممتعة والشيقة، التي لا يمل من متابعتها الكبار والصغار، عندما يتعرف صبي صغير على هويته الحقيقية وقواه السحرية، ويعيش الساحر الجديد المغامرة الكاملة، ومنذ تلك اللحظة فصاعدا، تنقلب حياته والعالم رأساً على عقب.

The Wizard of Oz

فيلم مناسب للأطفال، وتدور قصته حول فتاة عالقة في مزرعة كئيبة، وتحلم بحياة أكثر إثارة في مكان ما فوق قوس قزح الذي يبهرها دائماً، استمر هذا الفيلم الذي يرجع إلى أكثر من 70 عاماً، في إبهار أجيال تلو الأخرى في جميع أنحاء العالم، فلا تفوت الفرصة لمشاهدته مع أطفالك.

Coco

لا تسمح عائلة «ميجيل» له بالاستماع إلى الموسيقى، بسبب أن جده الذي كان يحب الموسيقى أيضاً، ترك زوجته إيميلدا وابنته كوكو، لكي يحقق نجوميته في عالم الموسيقى، وفى احتفال يوم الموتى، اكتشف «ميجل» أن جده هو النجم العظيم إرنستو دي لا كروز نفسه، وعندما لمس «ميجل» جيتار جده انتقل إلى أرض الموتى، وهناك تقابل مع رجل ميت يائس يدعى هيكتور «جايل جارسيا بيرنال» ساعد ميجل على الوصول إلى إرنستو دي لا كروز، وفى المقابل وعده ميجل بأخذ صورته إلى أرض الأحياء حتى لا تنساه ابنته.

Moana

تنقل أحدث قصة أميرة ديزني، المشاهدين إلى بولينيزيا القديمة، حيث تواجه Moana ابنة زعيم قبيلتها، مهمة تحدي المحيط لإنقاذ جزيرتها من اللعنة، تتعاون مع demigod Maui الأسطوري لمواجهة المخلوقات التي تكمن في البحار وتحقيق سعيها الخطير، تكتشف في النهاية أن الشمال الحقيقي يقع داخل نفسها.

Zootopia

تحلم جودي هوبس بالانضمام إلى قوة الشرطة وتترك مزرعتها وعائلتها متوجهة إلى مدينة زوتوبيا الصاخبة لتحقيق هذا الهدف، باعتبارها أول أرنب في الطاقم، لم يأخذها ضباط الشرطة على محمل الجد، لذلك تقرر جودي تولي قضية الأشخاص المفقودين لإثبات نفسها.