رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق الحصول على رموش طويلة وكثيفة.. السر في الوصفات الطبيعية

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

11:23 م | السبت 22 أبريل 2023

رموش - صورة أرشيفية

تعد العين أهم جزء في الوجه، فجمالها الساحر يلفت النظر بشكل كبير، باختلاف ألوانها، لذا الاهتمام بها وخاصة الرموش، يجعل الكثير من الفتيات يرغبن في معرفة طريقة العناية الصحيحة بها، كما أنه بجانب أهميتها كعامل أساسي في حماية العين من أي أتربة او تلوث خارجي، لها جانب جمالي يحتاج إلى مزيد من العناية.

لذا تستعرض «هن» خلال التقرير التالي أهم الطرق البسيطة والسهلة، لزيادة كثافة «الرموش» والعناية بها، وفقاً لما نشرته مجلة «elle» الفرنسية.

وصفات بسيطة للحصول على رموش ثقيلة

فيتامين E

فيتامين E، يساعد بشكل كبير على ترطيب الشعر وتغذيته، بالإضافة إلى مساهتمه في في زيادة كثافة رموش العين، ويمكن استخدامه عن طريق تناوله مباشرة كأقراص، أو يمكن خلطه مع زيوت طبيعية متنوعة مثل زيت الزيتون.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المغذيات الفعالة للشعر، كونه يشاعد على نموه، ويقلل من فرص تساقطه، كونه يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، ولكي تستخدميه بطريقة صحيحة، ما عليكِ سوى وضع ملعقة من أوراق الشاي الأخضر وكوب من الماء المغلي جيدا، وضعي أوراقه فيها لمدة لا تقل عن 5 أو 10 دقائق.

كيف تحصلين على رموش طويلة؟

زبدة الشيا

زبدة الشيا، من المرطبات المفيدة للشعر، كونها تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة والالتهابات، تساهم في حماية الشعر من الجذور، يفضل وضع كمية صغيرة منها على الرموش بشكل يومي.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يحمي الشعر من التساقط، كما أنه يغذي الرموش بشكل جيد، في مكافحة مشكلة تساقط الشعر، لذا ضعي القليل منه على قطنة صغيرة وامسحي بها رموشكِ مع الحرص على عدم إدخال الزيت إلى عينينك، كما يمكنكِ أن تستخدمي فرشاة ماسكرا نظيفة وأن تبلّليها بزيت الخروع وتمشّطي رموشك بها.

الفازلين

الفازلين يساعد بشكل كبير على حماية البشرة وترطيبها جيدا.

يحمي الرموش من التكسّر والتساقط، إذا استخدمتيه بشكل صحيح، وذلك عن طريق وضعه على الرموش مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام قطنة ناعمة أو عن طريق وضعه برفق بأصابعكِ.