رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إشادة جماهيرية بمسلسل تحت الوصاية: عمل عظيم يجسد معاناة الأرامل في الواقع

كتب:  نهى نصر -

03:58 ص | الأحد 23 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

تعاطف عدد كبير من المتابعين مع الفنانة منى زكي التي حققت نجاحا كبيرا في مسلسل تحت الوصاية السباق الرمضاني 2023، وتدور أحداثه حول سيدة أربعينة توفي زوجها تاركا لها وولد وبنت، لتقع تحت رحمة والد زوجها بتوليه الوصاية عليهما، وتخوض معركة من أجل الوصاية عليهما مع المجلس الحسبي.

تفاعل الجمهور مع مسلسل تحت الوصاية 

أشاد الكثيرون بنجاح المسلسل الذي وصفه البعض بأنه ينقل الواقع الحقيقي للسيدات الأرامل حيث جاءت التعليقات كالتالي: «مسلسل تحت الوصاية عمل عظيم أوي وأتمنى أشوف زيه كتير وخاصة المشهد بتاع المحكمة الأخير»، مسلسل تحت الوصاية جميل وبيلخص كل حاجه ممكن تتقال في موضوع الوصاية الأم وهي واقفه قدام القاضي وبتدمع وبتكلمه عن عيالها وبتقوله بيحبو إيه و بيكرهو إيه.. بيخافوا من إيه وبيتعبوا من إيه.. وهي بتقوله ازاي بينامو وازاي بيلعبو وإيه الأكل إللي بيحبوه واللي بيكرهوه وهي بتحكي كل تفاصيل عيالها».

وجاء من ضمن التعليقات التي عبر من خلالها المتابعون عن نجاح المسلسل: «دايماً في نظري أن السينما والدراما المصرية دايما القصص والأفكار فيها بتكون من سيئ لأسوأ بس لفت انتباهي مسلسل تحت الوصية لمنى زكي وبساطة وجمال القصة وواقعيتها غير الأفكار الجميلة الي بتتعرض للجمهور زي لما مني زكي فضلت يومين في عرض البحر بتعيط عشان تجيب كام جنيه ومش عارفة تشتغل وشايلة هم الدنيا» وكذلك علق البعض الآخر: «تحت الوصاية مسلسل قوي وبيناقش قضية بدأت تتبلور وتظهر للنور، بعد بحث سريع نقدر نقول إنه مفيش في الشرع حاجة تمنع الأم من الوصاية المالية أو التعليمية على أولادها، هي اجتهادات فقهية والمفروض لكل مقام مقال ولكل حالة حكم».

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل تحت الوصاية العديد من الأحداث، التي تفاعل الجمهور معها بشكل كبير، خاصة اللقاء الأخير بين «حنان» ونجلها «ياسين»، الذي يقوم بدوره الطفل عمر شريف، حينما ودعته لتدخل إلى السجن، وتوصيه بشقيقته فهو الآن بمثابة الأب والأم لها.

مسلسل تحت الوصاية 

مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.