رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت بسهولة

كتب: منة الصياد -

09:53 م | الأربعاء 19 أبريل 2023

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت بسهولة - تعبيرية

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت بسهولة واحدة من الأمور التي تهم العديد من الفتيات والسيدات بصورة عامة، وذلك للتمكن من الحصول على مظهر جيد وإطلالات جذابة خلال الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك، خاصة عند الاستعداد للخروج من المنزل وأداء صلاة العيد، للظهور بأفضل ما يكون في هذه الأيام المباركة.

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت بسهولة 

وخلال السطور الآتية، نقدم مجموعة نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت بسهولة، وفقًا لموقع mamaearth العالمي.

ويمكن العناية بالبشرة قبل العيد وإزالة الجلد الميت في تلك الخطوات:

1- التنقية 

يعد غسل وجهك بغسول طبيعي لطيف للوجه من أهم الخطوات التي يجب البدء بها، حيث أنه يساعد في التخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة، كما أنه يمنع ظهور حب الشباب والجلد عن طريق إزالة الدهون الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة. 

2- التنعيم 

يساعدك توحيد لون بشرتك باستخدام تونر فعال للوجه على الحصول على بشرة متناسقة اللون، يخترق الجلد بعمق ويزيل خلايا الجلد غير المرغوب فيها، ما يؤدي إلى تنعيم بشرتك.

3- التقشير 

يساعد التقشير مرة في الأسبوع على بث حياة جديدة في بشرتك، فقط افركي وجهك بمقشر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة ويعزز نمو خلايا الجلد السليمة، بالإضافة إلى ذلك ، يمنع التقشير المنتظم التراكم، مما يمنحك مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا. 

4- الترطيب

بغض النظر عن نوع البشرة، يجب أن تجعلي الترطيب عادة منتظمة في الصباح والليل، حيث أنه يجذب الرطوبة من البيئة ويحتفظ بها داخل الجلد، مما يجعلها ناعمة ورطبة، ففي الصباح، ضعي مرطب يحتوي على «فيتامين سي» خفيف الوزن وخالي من الزيوت ويحتوي على عامل حماية من الشمس، وفي الليل، اختاري كريم مزيل للجلد الميت للمساعدة في التخلص من الجلد غير المرغوب فيه الذي يسد مسام بشرتك.