رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تجارة رابحة.. «الست عايدة» رفضت أموالا لمساعدتها سيدة محتاجة ففازت بعمرة

كتب:  نهى نصر -

08:27 م | الإثنين 17 أبريل 2023

الحاجة عايدة في حياة كريمة

الغنا غنى النفس وليست بالمال، وهذا ما جسدته السيدة «عايدة» المصرية الأصيلة أثناء ظهورها مع الإعلامي مصطفى أمين في برنامج حياة كريمة الذي يعرض على «دي إم سي»، إذ قابلها في أحد الشوارع في طريقها لشراء طعام لأبنائها.

 الحاجة «عايدة» مثال لعزة النفس 

كانت السيدة الستينية تعمل في تنظيف البيوت، ولكنها تعرضت لحادث أليم تسبب في مشكلة لها في الحركة وجعلها لم تستطع استكمال تلك المهنة وتكتفي بمسح السلالم، تلك المهنة المرهقة، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن السيدة كانت تسيطر عليها علامات الرضا والسعادة.

 اتفق الإعلامي أيمن مصطفى مع السيدة أن تذهب لتساعد والدته في البيت وتمسح السلم لهم واقترح أن يقدم لها 500 جنيه كنوع من العربون للعمل الذي سوف تبدأ العمل به وبعد لحظات جاءت سيدة من فريق عمل البرنامج وكانت تجلس على كرسي متحرك وطلبت من السيدة «عايدة» مبلغ 100 جنيه من أجل دفع إيجار السكن الذي تعيش به، وبدون تردد أعطتها المبلغ الذي دفعه لها الإعلامي أيمن مصطفى بالكامل. 

وعندما عاد إليها وسألها عن سبب تصرفها أجابت السيدة بكل فخر أنها راضية بالخير الذي تقدمه لغيرها: «أنا راضية باللي عملته زي ما أنت أديتني الفلوس، هى كمان محتاجة وأنا اديتها الفلوس» وكالعادة قام الإعلامي «أيمن» بإعطائها ظرف يوجد به مبلغ تحو 10 آلاف جنيها ولكن المفاجأة أن السيدة رفضت أن تأخذ هذا المبلغ وقالت: «القرش لو مكنتش تعبت فيه اللقمة ما تتبلعش».

رغم كل المحاولات التي قام بها  الإعلامي «أيمن» من أجل أن تستلم السيدة «عايدة» المبلغ إلا أنها رفضت وقالت له إن غيرها أولى بها، ومن هنا أبرزت السيدة النموذج المصري الجميل والأصيل.

 رد الجميل 

 بعد إذاعة الحلقة طالب عدد من المتابعين أن يزور تلك السيدة مرة أخرى لمعرفة طلباتها وبالفعل عاد إليها «أيمن» وحاول معها مرة أخرى  وأجابت: «الفلوس دي آخر حاجة أفكر فيها ومحبة الناس دي عندي بالدنيا وياريت كلنا نحب بعض» وقدم لها هدية رحلة عمره.