رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أسرة سعودية تنسى طفلتها على طريق سفر.. وتدخل سريع من القوات الخاصة

كتب: منة الصياد -

03:26 م | الإثنين 17 أبريل 2023

القوات السعودية

موقف يكاد يتسم بالطرافة لكن له جوانبه السيئة والخطرة أيضًا، بعدما تسبب إهمال أسرة سعودية في نسيان طفلتهم على أحد الطرق السريعة بالمملكة العربية السعودية، ما جعل الأمر حديث العديد من منصات التواصل بالبلاد، واستنكار ما فعلته الأسرة، بتعريض حياة الصغيرة لمخاطر كبيرة.

نسيان الأسرة للطفلة على الطريق 

ونقلًا عن الحساب الرسمي للقوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة العربية السعودية، بمنصة كتابة التدوينات القصيرة «تويتر»، أنه تم العثور على الطفلة من قبل القوات الخاصة لأمن الطرق في المنطقة الشرقية بالمملكة، وتسليمها لأهلها في سلام.

وذكرت الصفحة الرسمية، أنه تم العثور على الطفلة على طريق «الدمام - الرياض» السريع، لافتين إلى أنه من حسن الحظ لم تتعرض الصغيرة لأي سوء على الرغم من بقاءها في منطقة تتسم بالخطورة.

ودُون عبر الصفحة الرسمية منشورًا جاء كالآتي، «عثرت القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية على طفلة فُقِدت بعد نسيانها من ذويها، إثر توقفهم على طريق الدمام- الرياض السريع، وتم تسليمها لهم وهي بصحة جيدة ولله الحمد». 

تحذير من خطورة الطرق السريعة 

وبشأن خطورة ما تشكله الطرق السريعة والسير بها، نوهت القوات الخاصة لأمن الطرق، على ضرورة الالتزام بالتعليمات عند السير على الطرق السريعة بالمملكة السعودية، مع اتباع تعليمات السلامة، خاصة مع حدوث العديد من التقلبات الجوية التي تمر بها مناطق المملكة خلال هذه الآونة.

نسيان رضيعة ووفاتها في أمريكا 

لم تكن تلك هي الواقعة الأولى من نوعها، ففي سبتمبر من العام الماضي، تم العثور على رضيعة تبلغ من العمر عامين في ولاية نيوجيرسي، بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة، نتيجة نسيان أسرتها لها في المقعد الخلفي لسيارة العائلة، إذ تم تركها لمدة 7 ساعات في يوم صيفي حار.

وعثر ضباط الشرطة على الرضعية في حوالي الساعة الثانية ظهرا في سيارة متوقفة خارج منزل في بلدة فرانكلين بولاية نيو جيرسي، حيث كشفت التحقيقات أن أسرتها قد نسوها بالفعل في السيارة.