رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

إجراء مفاجئ لمنع الحوامل من التدخين في بريطانيا.. يهدد صحتهن

كتب: منة الصياد -

02:49 م | الأحد 16 أبريل 2023

تدخين النساء الحوامل - تعبيرية

جهود كبيرة تقوم بها المملكة المتحدة في العاصمة البريطانية، بهدف الحد من التدخين بقدر الإمكان وحث المواطنين على استبدالها بالسجائر الإلكترونية «vapes»، مع منع النساء الحوامل منه نهائيا، كجزء من حملة الحكومة المعروفة بـ«الخالية من التدخين».

منع النساء الحوامل من التدخين

وبموجب مخطط الحد من تدخين السجائر، سيتم تقديم مجموعات بدء التدخين الإلكتروني لنحو واحد من بين كل خمسة مدخنين في إنجلترا كجزء من حملة الحكومة، لخفض معدلات التدخين بشكل تدريجي، كما سيتم أيضًا تقديم ما يصل إلى 400 جنيه إسترليني، ما يعادل 15 ألف جنيه مصري، للنساء الحوامل للإقلاع عن التدخين نهائيًا، حفاظًا على صحتهن وصحة أجنتهن، وفق صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

ويقول المسؤولون إنّ 9% من النساء ما زلن يدخن أثناء الحمل في إنجلترا، لذلك سيتم تقديم حافزا ماليا لهن إلى جانب الدعم السلوكي، كي يتوقفن جميعًا عن التدخين بحلول نهاية العام، وسيتم إطلاق استشارة حول تقديم نصائح إلزامية حول الإقلاع عن التدخين ليتم تدوينها على علب السجائر.

الحد من التدخين في بريطانيا 

وكانت دراسة استقصائية أجرتها منظمة العمل على التدخين والصحة «Ash»، وجدت أن التدخين الإلكتروني «الفيبينج Vaping»، زاد بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عامًا، من 3.3% إلى7% بالعام الماضي.

وقال المسؤولين عن الخطة في بريطانيا، إنه يموت ما يصل إلى اثنين من كل ثلاثة مدخنين بسبب التدخين، وسوف تقدم مساعدة جديدة لمليون مدخن للإقلاع عن التدخين بصورة تدريجية.