رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور.. استبدلها بالبيض لزيادة الطاقة

كتب: نرمين عزت -

06:40 ص | الأحد 16 أبريل 2023

4أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور

يشغل اهتمام الكثيرات وجبات رمضان التي تزيد الطاقة وكذلك معرفة تلك التي يجب أن يتجنبوها، منها 4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور، وهي من المحظورات لانها تزيد الشعور بالجوع والعطش والإرهاق، ولأن وجبة السحور من أهم الوجبات التي يتم تناولها في رمضان، ويوجد الكثير من الأطعمة التي يجب تناولها وأخرى يجب تجنبها حتى لا تؤثر على المعدة وعلى فترة الصيام، وفقاً لموقع «healthline» البريطاني.

 

4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور

بالنسبة لفئة الأطعمة الممنوعة قالت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هُن» عن 4 أطمعة يجب تجنب تناولها في السحور، بسبب أنها تؤثر على المعدة، وتؤثر على الجسم في فترات الصيام، وتلك الأطعمة هي التالي:

من الـ4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور، هي الأطعمة المالحة وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تؤثر على كمية الماء في الجسم.

-ثانياً المشروبات السكرية، التي تدخل ضمن 4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور بين المشروبات، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي تزيد من معدل فقدان الماء في الجسم.

- ثالثاً، بين 4 أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور هي المشروبات الغازية تعمل على زيادة الجفاف في جسمك.

- رابعاً ،المقليات تحتاج إلى الكثير من الزيت والملح ليصبح الطعام أكثر لذاذه وقرمشة، وهذا يجعله غنيا بالصوديوم، الذي يؤدي إلى فقدان للكثير من السوائل، للتخلص منه.

 

أكلات يجب تناولها في السحور 

بعد معرفة 4أطعمة يجب تجنب تناولها في السحور، يدخل الحمص بين الأطعمة التي تقلل الشعور بالخمول أثناء الصيام، لأنه من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات المعقدة المسئولة عن إمداد الجسم بالحيوية والنشاط، كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة.

 

البيض يقلل من الشعور بالخمول أثناء الصيام

البيض من الأطعمة التي تقلل الشعور بالخمول أثناء الصيام، لأنه من البروتينات التي تمد الجسم بالحيوية، كما يحتوي أيضًا على الليوسين، وهو حمض أميني يحافظ على مستويات السكر بالدم، ويحفز الجسم على تكسير الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة.