رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل بسكوت البرتقال بالزبدة.. «بيضة واحدة هتعملك صنيتين»

كتب: نرمين عزت -

03:30 ص | الثلاثاء 31 يناير 2023

بسكوت البرتقال بالزبدة

تنتشر الفواكه بشكل كبير خلال الشتاء، منها البرتقال الذي يمكنك من خلاله عمل مجموعة من الوصفات والحلوى التي يحبها اطفالك منها كيكة البرتقال أو بسكويت البرتقال، بمكونات بسيطة في منزلك يمكنك عمل بسكوت البرتقال بالزبدة باستخدام بيضة واحدة والحصول على صينيتين من البسكويت الهش الذي يشبه الموجود في المخابز والبسكويت سريع التحضير الذي يشتريه الأطفال من السوبر ماركت.. «بيضة واحدة هتعملك صينيتين »

مكونات بسكوت البرتقال بالزبدة 

كوب زبدة في درجة حرارة الغرفة«226جم» 

كوبين ونصف دقيق ابيض للبسكويت أو أي نوع 

بيضة واحدة في درجة حرارة الغرفة

كوب الا ربع سكر عادي ناعم

نصف ملعقة صغيرة ملح 

ملعقة صغيرة بكينج بودر 

بشر برتقالة ناعم أو ليمونتين كبار اصفر 

ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة تحضير بسكوت البرتقال بالزبدة على خطى الشيف نادية السيد

أولا لعمل بسكوت البرتقال بالزبدة الهش بلونه الذهبي احضري وعاء وضعي فيه كوب الا ربع من السكر، كوب من الزبدة في درجة حرارة الغرفة «طرية» ثم قومي بضربهم سويا حتى تمتزج المكونات وتصبح ناعمة.

بعدما يذوب السكر في الزبدة أضيفي إليهم بيضة، ملعقة الفانيليا ثم استمري في ضرب المكونات، بعد اختفاء البيضة أثناء ضرب الخليط أضيفي إليهم بشر البرتقال.

في الخطوة التالية ضيفي نصف كمية الدقيق إلى الخليط السابق ثم ملعقة بكينج باودر صغيرة ونصف ملعقة ملح صغيرة، قومي بعجن المكونات واضيفي كمية الدقيق المتبقية إذا احتاجتي حتى تصبح العجينة لينة وسهلة التشكيل، ثم قومي بتشكيل البسكوت بالأشكال التي تريدينها وادخلي الصينية في فرن درجة حرارته 175.

بعدما يأخذ البسكوت اللون الذهبي المعروف اخرجيه من الفرن ثم زينيه بالشوكولاتة المذابة في الفرن إذا إرادتي، ثم قدميه مع الشاي.