رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد الامتناع عن تناول الوجبات السريعة.. يحسن من صحة جهازك التنفسي

كتب: شروق صلاح -

02:33 ص | الثلاثاء 31 يناير 2023

الوجبات السريعة- تعبيرية

أصبح الجميع مؤخرًا يتناولون الوجبات السريعة بشكل يومي، لانشغالهم في عملهم إلى جانب طعمها اللذيذ أحيانا، لكن أضرارها كثيرة، حيث ترتبط بالكثير من الأمراض التي تكون السمنة أبرزها، لكن الامتناع عن تناول الوجبات السريعة يفيد صحتك بشكل كبير ويحسن من كفاءتها، وفق خبيرة التغذية، مروة شعير.

فقدان في الوزن

يبدأ الجسم في فقدان الوزن عند الامتناع عن تناول الوجبات السريعة، وخصوصًا في المناطق التي تتمركز فيها الدهون مثل البطن والأرداف. 

انخفاض مستوى دهون الدم

كما أن الامتناع عن تناول الوجبات السريعة، يعمل على خفض مستوى الدهون بالدم «الدهون الثلاثية»، كما سيعمل على تحسين كفاءة وظائف الجسم، إلى جانب ضبط مستوى الجلوكوز في الدم، وذلك بسبب الامتناع عن تناول نسبة عالية من السكريات والدهون والسرعات الحرارية العالية. 

تحسن في مقاومة الإنسولين 

يعمل الامتناع عن تناول الوجبات السريعة، على تحسين مقاومة الإنسولين في الدم بصوره كبيرة، وحمايته من خطر الإصابة بمرض السكري. 

تحسين كفاءة الجهاز المناعي

تناول البروتينات والألياف والخضروات يعطي الجسم طاقة، بعد الامتناع عن تناول الوجبات السريعة سيعمل على تقوية المناعة وتحسين كفاءته ليعمل بشكل أفضل.

التنفس بشكل أفضل

تراكم دهون الوجبات السريعة، يسد مجرى الهواء لديك كما، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، فالامتناع عنها يعمل على تحسين أدائه صحة جهازك التنفسي.