رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منتجات يمكنك شراؤها للحصول على منزل ذكي.. «هتساعدك أكتر في شغل البيت»

كتب: نرمين عزت -

05:25 ص | الأحد 29 يناير 2023

أجهزة منزلية ذكية

يعيش الذكاء الاصطناعي مؤخراً فترة من التطور التكنولوجي التي تساعد الإنسان خلال سنوات قليلة في الكثير من الأعمال والمصالح المختلفة، لا يقتصر دوره على الوظائف التي بدأ ينافس العقل البشري فيها فقط، بل ومساعدة ربات المنازل في عملها في البيت، من خلال تطوير مجموعة من الأدوات المنزلية التي تسهل عليها التنظيف والطهي وأيضا تنظيم المنزل، وفقاً لموقع صحيفة «مترو» البريطانية 

أهم الأجهزة المنزلية الذكية 

أول الاجهزة المنزلية التي تعمل بشكل تكنولوجي هو منظف ​​الخضار الذكي، وهو الجهاز الذي انتشر مؤخراً في مقاطع الفيديو الأجنبية لتنظيف الخضار عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويعمل الجهاز الذي يشبه مكبرات الصوت بتقنية «تنقية الأيونات» لإزالة الجراثيم عن البضائع الخاصة بك قبل الطهي، حيث يمكنك وضعه بين الخضروات أثناء غسلها تحت الماء ويقوم هو بإزالة الجراثيم من عليها، ومتاح على أمازون.

منشفة Sophie & Panda 

تتكون منشفقة Sophie & Panda، من قطعتين وتشبه كرة القدم تعمل على امتصاص المياه بشكل أفضل من المنشفة العادية 

موزع معجون أسنان أوتوماتيكي

يعتبر موزع معجون الأسنان الأوتوماتيكي أحد العناصر الأكثر مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم الموزع بملء نفسه عندما ينتهي المعجون، لذلك فهو من الأجهزة التي تساعد في انتهاء من غسل أسنانك بسرعة، كما يوجد منه للأطفال أيضاً.

معطر ومزيل الروائح للثلاجة يو إس بي صغير

يعتبر المعطر ومزيل الروائح للثلاجة «يو إس بي»من الأجهزة التكنولوجية متعددة الاستخدامات فهو بجانب إزالة روائح الطعام الفاسد من الثلاجة وإبدالها بروائح الفواكه يمكنك استخدامه في دولاب الملابس الخاصة بك لإضافة روائح مميزة للملابس.

المكنسة الكهربائية اللاسلكية

تساعدك المكنسة الكهربائية اللاسلكية على إنجاز مهام المنزل، فهي تساعدك على الكنس بشكل أسرع، كما تقوم بإزالة الأتربة بشكل ذكي عند الضغط على المقبض اليدوي، وتساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الظهر.

روبوت مكنسة كهربائية

iRobot ROOMBA j7 أو روبوت مكنسة كهربائية على الرغم من أنه قد يرعب حيواناتك الأليفة، إلا أنه الأفضل في أدوات المنزل الذكي حيث يقوم بتنظيف الأرض بحثًا عن التراب، ويمتصها مباشرة ويرسل نفسه إلى المنزل لإفراغ محتوياته عند الانتهاء وعندما ينهي جولته يذهب إلى قاعدته حتى يعيد شحنه مرة أخرى.

موزع دوار

يساعد الموزع في تقليل عدد البرطمانات في منزلك حيث يجمع أكثر من إناء كبير يدور ويوزع الحبوب التي تضعيها فيه حسب الطلب.

مقلاة بأربع فتحات

أما المقلاة ذات الأربع فتحتات فهي تساعد في طهي أكثر من نوع في نفس الوقت منها قلي البيض وأيضا تسخين البرجر وغيرها من الأطعمة.