رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

12 جدة يجذبن مئات الزبائن لمطعمهن في إيطاليا: «كل يوم أكل مختلف»

كتب: منة الصياد -

06:27 ص | الأربعاء 25 يناير 2023

إحدى الجدات

يعد الطبخ هواية الملايين من الأشخاص ما بين السيدات والرجال، لكنه من الشائع حب النساء له وكذلك حرصهن على الإبداع في تقديم الأطعمة والوجبات المختلفة حتى لو تقدمن بالعمر، وهو ما ظهرت به عدد من الجدات بأحد المطاعم الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية، إذ برعن في تقديم أشهى الأطباق لزبائنه الذين باتوا يقصدونه من أجلهن.

تفاصيل عن مطعم الجدات في نيويورك 

وحسب ما كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن المطعم يشهد تناوب عدد من الجدات عليه أسبوعيًا، إذ تختص كل جدة بتقديم أشهى الوصفات كل يوم، وبمرور الوقت بات يتردد الكثير من الزبائن إلى المكان نظرًا لتمتعه بألذ الوجبات التي يبدعن بها تلك الجدات.

ويقدم ذلك المطعم الأكلات على الوصفات الإيطالية، حيث أنه هناك ما يقرب من 12 امرأة من تلك الجدات اللاتي يتناوبن على الطهي به خلال أيام الأسبوع، ولا يمكن الدخول لتناول وجبة به إلا بالحجز قبل الموعد بعدة أسابيع.

أبرز الجدات بالمطعم الإيطالي 

ومن أشهر الجدات بهذا المطعم الإيطالي هي الجدة، ماريا جيالانيلا، البالغة من العمر 88 عامًا، والتي يتابعها الآلاف عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، وتتميز بإبداعاتها التي تكاد لا مثيل لها في المطبخ. 

فيما تُعرف الجدة جيالانيلا، وهي مهاجرة إيطالية بصنع أكلة الرافيولي الإيطالية بمهارة عالية، والتي تجذب العديد من الزبائن حتى يحصلوا عليها من يديها، كما أنها تبرع في تقديم العديد من أشهى الأطباق الإيطالية.

فيما تبدع الجدة سكارافيلا في تقديم المأكولات الإيطالية التقليدية الكلاسيكية.