رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 طرق مهمة لنشر الطاقة الإيجابية في المنزل.. تخلصي من الفوضى

كتب: منة الصياد -

11:50 م | الثلاثاء 17 يناير 2023

منزل - تعبيرية

الشعور بالطاقة الإيجابية داخل المنزل من الأمور غير الملموسة، لكن يسهل استشعارها لدى الأشخاص الذين يدخلون إليه سواء للمرة الأولى، أو من أصحابه الذين يعيشون به، لذلك تحرص العديد من ربات البيوت على بث تلك الطاقة داخل منزلهن للشعور بالراحة والاستقرار النفسي.

ماذا تعني الطاقة الإيجابية في المنزل؟

وفق ما ذكرت وكالة «سكاي نيوز»، فإن الشعور بالطاقة الإيجابية داخل البيت يعني أن كل ركن في المكان يرحب بك، وتشعر خلاله بالراحة والاستقررا النفسي، وهو ما يوفر لأصحاب المنزل بيئة ساكنة ومنعشة.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها بث الطاقة الإيجابية داخل المنزل، والتي تتمثل في:

التركيز على ضوء الشمس

دائمًا ما يشير الخبراء إلى أن التعرض لضوء الشمس يعزز من وجود فيتامين «د» بالجسم، كما أنه يساهم في منح الشعور بالسعادة، علاوة على أن وجود ضوء الشمس يخفف من الشعور بأعراض الاكتئاب.

ولإدخال ضوء الشمس بشكل مستمر إلى منزلك، يجب عليكِ فتح النوافذ والستائر في الصباح، مع تنظيف النوافذ الزجاجية، وإزالة العوائق التي تحجب الضوء أيضًا.

القضاء على الفوضى

وجود الفوضى داخل المنزل يسبب الشعور بالارتباك والتوتر، لذلك فإنه من الضروري التخلص من أي مصادر مزعجة للفوضى، لتوفير الشعور بالهدوء والراحة.

وضع النباتات المنزلية أو الزهور

كما يساهم وضع النباتات والزهور الملونة داخل المنزل، في تحسين المشاعر والحالات العقلية خاصة للمرضى وكبار السن، إلى جانب مساههمتها في تحسين جودة الهواء.

طلاء المنزل من جديد

يمكن لتغيير ألوان طلاء المنزل نشر الطاقة الإيجابية بشكل فعال أيضًا، وذلك مع اختيار ألوان مبهجة وجميلة إلى جانب إضافة بعض الرسومات إليها.