رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«داليا» مصرية تحصل على الميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث.. «اعرف عملت إيه»

كتب: آية أشرف -

12:12 ص | الإثنين 02 يناير 2023

داليا الشافعي

منذ الصغر امتلك قلبها حب التطوع، والقيادة في عمل الخير، ومساعدة غيرها، هي الدكتورة داليا الشافعي مصطفى، مصرية مقيمة بكندا منذ 17 عاما؛ وقبل هجرتها ونشأتها بمدينة الإسكندرية كانت شغوفة بالعمل العام والإصلاح والتنمية والتطوير وخدمة المجتمع، خاصة بعد نجاحها وتألقها في مجال الهندسة الكهربائية، وعملها رئيس قطاع في كبرى شركات البترول بكندا، وحصولها على جائزة أليكساندر جراهام بل في البحث العلمي، لتتجه فيما بعد إلى دراسة الدكتوراه في علوم القيادة والتطوير وعلم النفس الإرشادي.

داليا الشافعي تحصل على الميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث لخدمتها المجتمع

ومؤخرًا، حصلت الدكتورة داليا الشافعي، رئيس الأكاديمية الكندية لتطوير الذات في كندا، على الميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث، وذلك تقديرًا لإسهاماتها القيمة في المجتمع الكندي للمرة الثانية.

وأكدت الدكتورة داليا الشافعي، خلال حديثها لـ«هُن»، أنها سافرت كندا للحصول على الدكتوراة في الهندسة الكهربائية، وحصلت حينها على أعلى وسام شرفي إلكسندر جراهام من الملكة إليزابيث على البحث العلمي في المجال الهندسي، مؤكدة أنها نقلت فيما بعد الدكتوراة من الهندسة إلى علم النفس الإرشادي، تحت مظلة القيادة والتطوير وعمل الخير للغير.

وداليا أول إمرأة مصرية وعربية يتم تكريمها بهذا الوسام الملكي الكندي مرتين، الأولى، للعمل العام وخدمة المجتمع في أبريل 2018، بمدينه أوتاوا عاصمه كندا، والأخرى للعمل الإنساني في ديسمبر 2022 بمدينه إدمنتون عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية.

56 جائزة عالمية في حياة داليا الشافعي

لم تكن الميدالية البلاتينية للملكة إليزابيث، وحدها هي مكافأة الدكتورة داليا الشافعي، على إنجازاتها المستمرة، فعلى الرغم من صغر سنها، لكنها حصلت على 56 جائزة عالمية من كندا وأوروبا وأمريكا ومصر والأردن في البحث العلمي والتدريس الاكاديمي والإرشاد النفسي وخدمة المجتمع والإلهام والعمل العام والانجازات الهندسية والصناعية وعلوم القيادة والتطوير والإعلام.

وجرى تكريمها في مارس 2017 بجائزة المهاجر الكندي المتميز في خدمة المجتمع، كما كُرمت أيضا على نجاحاتها المهنية بجائزة أفضل 25 مهاجر كندي في يونيو من العام ذاته، وجرى منحها أرفع وسام شرفي كندي للمتطوعين من قبل الحاكم العام لكندا، وممثل الملكة إليزابيث الثانية في إبريل 2018.

جدير بالذكر أن الدكتورة داليا حصلت على جائزة أكثر إمرأة ملهمة حول كندا، على مدار 3 أعوام في 2017، و2018 و2019، وأيضا جائزة الإلهام من حكومة مقاطعة ألبرتا في الحد من العنف الأسري، نوفمبر 2018.

وكانت الدكتورة داليا من مؤسسي جائزة المرأة العربية المتميزة في شمال أمريكا، واحتفلت بتكريم 50 سيدة وفتاة من حول كندا وأمريكا في يونيو 2019 بمدينة كالجاري، كما كانت أول من أسس مؤتمر قمة المرأة العربية بشمال أمريكا، لمناقشة التحديات التى تواجهه المرأة والأسرة العربية بشمال أمريكا.

داليا الشافعي ضمن 31 عالمة مصرية نابهة وخبيرة من حول العالم

وتفتخر الدكتورة داليا الشافعي، بحد وصفها، باختيارها ضمن 31 عالمة مصرية نابهة وخبيرة من حول العالم، جرى تكريمهم في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة. 

هدفي استضافة 20 طفلا عربيا من ذوي الهمم 

وبحسب ما ذكرته الدكتوره داليا، فإنها تسعى في صيف 2023 لاستضافة 20 طفلًا عربيًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في برنامج تأهيل نفسي مكثف على مدار 30 يومًا بكندا.