رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفكار لتنسيق أحذية البوت حسب شكل الجسم.. «إطلالة مميزة بمكون واحد»

كتب: نرمين عزت -

03:31 ص | الأحد 01 يناير 2023

البوت المناسب لجسمك

تعتبر صيحة أحذية البوت هي الأشهر من بين باقي الأحذية في الفصول الباردة، كما أنها من أهم الإكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنها في خزانة النساء فهي لا تمنحك الدفء فحسب، إنما ترفع إطلالتك إلى مستوى أعلى من الأناقة، حيث يتحكم شكل البوت في الإطلالة النهائية اذا تم تنسيقة بشكل يتلاءم مع الجسد.

في التقرير التالي يقدم «هن» إليكِ مجموعة من الأفكار لتنسيق أحذية البوت حسب شكل جسمك، إذ يختلف شكل البوت على أنماط الجسد المختلفة، وذلك بحسب مجلة الموضة الفرنسية «Elle».  

البوت المناسب لصاحبة القامة القصيرة

صاحبات القامة القصيرة دائمًا يناسبهن النمط الذي يوحي بالمزيد من الطول، مع الأخذ في الاعتبار طول ساقيك فإذا كنت نحيفة وذات ساقين طولتين، فارتدي حذاء البوت ذات الساق العالية الذي يصل طوله إلى ما فوق الركبة، أما إذا كنت صاحبة ساقين قصيرتين، فإن اختيار حذاء الكاحل سيكون الأفضل بالنسبة لك لأنه يساهم في ظهورك أكثر طولاً واختاري أيضًا أحذية ذات مقدمة مدببة لأنها سوف تزيد من طول ساقيك.

البوت المناسب للمرأة الرياضية 

إذا كنت من هواة الرياضة يمكنك ان تبرزي عضلات الساقين من خلال تنسيق البوت المناسب لجسمك، إذ يمكنك اختيار أحذية الكاحل ذات الكعب العالي الذي يساعد على جعل عضلات السمانة وعضلات الفخذ الأمامية تبدوان أكثر تقلّصا، وفي الوقت نفسه يمنح حذاء البوت ذات القصة المنخفضة ساقيك مظهرا أكثر بروزا. 

البوت المناسب لصاحبة الجسم المستطيل

إذا كنت من صاحبات الجسم مستطيل، ولديك زوايا أكثر من المنحنيات فتناسبك أحذية «الستيليتو» ذات الكعب الرفيع حيث تضيف لإطلالتك لمسة أنثوية جذابة، كما ان هذا الاستايل يعود لبداية الألفينيات ويناسب صاحبات الساقين النحيفتين، يمكنك أن ترتديه في سهراتك وحفلاتك الليلية، يمكنك اللجوء إلى الأنماط المزخرفة لظهور ملفت وباهر. 

البوت المناسب لصاحبة جسم الساعة الرملية

يتميز جسم الساعة الرملية بمنحنيات جذابة يمكن إضافة الكثير من الأناقة إليه بارتداء أحذية البوت ذات الكعب المخروطي، وبالنسبة للستايل اختاري النمط الذي تفضلينه حيث يمكنك اعتماد نمط البلاتفورم المخروطي أو النمط المدبب أو الدائري من الأمام.  

البوت المناسب للمرأة الرشيقة

بالنسبة لصاحبات الجسم الرشيق او النحيف يمكنهن ارتداء أيّ نمط من أحذية البوت.

البوت المناسب لصاحبة الجسم الكمثري

يجب على صاحبة الجسم الكمثري والقوام الممتلئ اختيار أحذية البوت التي تمنحها طولا إضافيا، يمكنك اختيار الأنماط التي يصل طولها إلى حدود الركبة أو أحذية الكاحل بنمط الكعب العريض والمقدمة المدببة stacked-heel فهي الأمثل لك، حيث تجعل ساقيك تبدوان أطول.

صاحبة الجسم على شكل قلب

للنساء اللواتي لديهنّ أكتاف عريضة لكنهن نحيفات في منطقة الساقين، يمكنهن تنسيق جزمة البوت بنمط Wedged-boots فهي تتناسب مع شكل قوامك وتمنحك إطلالة مميزة، كما يساعد هذا النمط من الأحذية في خلق توازن في اللوك.  

المرأة طويلة القامة

بالنسبة للمرأة الطويلة يمكنها ارتداء أحذية البوت المسطحة، أما بالنسبة للستايل واعتمدي الأسلوب الذي يناسب شخصيتك.