رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أخطاء تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء بالمنزل.. أبرزها تكرار فتح الثلاجة

كتب: غادة شعبان -

10:00 ص | الخميس 22 ديسمبر 2022

السخان الكهربائي- تعبيرية

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح وتوجيهات للسيدات في المنازل بشأن الاستخدام الصحيح للأجهزة الكهربائية التي تتواجد داخل كل منزل وتستخدمها كل سيدة، والتي يمكن أن تساعد من خلال الاستخدام الصحيح ترشيد الاستهلاك الكهربائي.

نصائح عند استخدام الثلاجة

ووجه جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، نصائح لربات المنازل، مع السلوكيات الخاطئة التي تقوم بها داخل المنزل وتتسبب في هدر الكهرباء، وهي الخاصة باستخدام الأجهزة المنزلية، التي تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء.

أكد الجهاز، أن هناك العديد من السلوكيات التي يقوم بها معظم المواطنين تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء، من بينها، تراكم الثلج في فريزر الثلاجة، حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر سيساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء.

كما وجه، تحذيرات بشأن فتح الثلاجة بشكل مستمر، ناصحا بعدم تكرار فتح باب الثلاجة ويمكن استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

نصائح وتحذيرات للسخان الكهربائي

وفيما يخص استخدام السخان، فقد قدم جهاز حماية المستهلك، نصائح للاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية والتي تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء، من بينها، عدم ضبط السخان عند درجات حرارة مرتفعة، لأنها تسبب في تقليل العمر الافتراضي وتزيد استهلاك المياه والكهرباء.

كما يجب ضبط الثرموستات عند درجة الحرارة ما بين 50- 60 درجة مئوية، عدم تشغيل السخان الكهربائي طوال اليوم، لذلك يفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة لمدة نصف ساعة على الأقل.