رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح للسيدات لتوفير الكهرباء.. «متفتحيش الفرن على الأكل أكتر من مرة»

كتب: غادة شعبان -

12:00 م | الأربعاء 21 ديسمبر 2022

الفرن الكهربائي- تعبيرية

الكثير من الأمهات وربات المنازل، يبحثن طرق لترشيد الاستهلاك في الكهرباء حرصا على توفير الدخل وحل الأزمة التي تحدث في المنازل، جراء عدم الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، مثل الفرن الكهربائي والتلفاز والريسيفر والغسالة والبوتاجاز وغيرها.

وحدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح للمواطنين ولربات المنازل للحفاظ على الكهرباء والاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية التي تساعد في ترشيد استخدام الكهرباء.

وكانت من بين النصائح التي حددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التي تساعد على الاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية وترشيد استهلاك الكهرباء، هي فصل التغذية الكهربائية سواء التلفزيون والريسيفر من الفيشة وليس باستخدام الريموت.

نصائح لاستخدام سخان المياه الكهربائي

وأشار تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن هناك مفاهيم خاطئة عند المستخدمين من ربات المنازل، تتعلق بسخان المياه الكهربائي، إذ أنه لا يحتفظ بالسخونة عند غلقه :«سخان المياه الكهربائي من الأجهزة المنزلية التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء إذا لم يتم استخدامها بشكل سليم، كما يعتقد الكثير من المواطنين أنه عند غلق السخان سيفقد سخونة المياه وهي معلومة خاطئة وغير صحيحة تماما».

وصحح الجهاز في نصائحه للسيدات، بإنه عند غلق سخان المياه الكهربائي يحتفظ بالمياه الساخنة لمدة زمنية يمكن استخدامها بدون استهلاك مزيد من الكهرباء.

نصائح لاستخدام الفرن الكهربائي

وفيما يخص الاستخدام الأمثل للفرن الكهربائى لترشيد الاستهلاك، فقال الجهاز، إنه يتم إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن، كما يفضل استخدام الأواني المصنعة من الزجاج أو البورسيلين، مع تجنب فتح الفرن أكثر من مرة للاطمئنان على الطعام: «متفتحيش الفرن على الأكل أكتر من مرة»؛ لأن ذلك يخفض درجة الحرارة، ويتطلب طاقة أكبر، بعد الانتهاء من استخدام الفرن انزع فيشة الكهرباء.