رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة تحضير عصير الأفوكادو بالموز والحليب.. «سهلة وغنية بالفوائد الصحية»

كتب: نرمين عزت -

01:04 م | الإثنين 05 ديسمبر 2022

طريقة عمل عصير الأفوكادو

تختلف طرق تحضير عصير الأفوكادو، إذ يحضرها البعض دون أي إضافات بينما يحضرها البعض الآخر مع مكسرات مثل تحضير الأفوكادو مع الكاجو أو الموز، لتعزيز قيمته الغذائية، كالوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة عند تناوله يوميا، ومن أبرز فوائده أيضًا أنه يساعد على فقدان الوزن، وفي التقرير التالي يقدم «هن» طريقة عمل عصير الأفوكادو بالموز والحليب على خطى الشيف فاطمة أبو حاتي.

طريقة تحضير عصير الأفوكادو بالموز والحليب

- المكونات:

2 ثمرة أفوكادو مكعبات.

3 ثمرات موز.

3 أكواب حليب.

ملعقة صغيرة فانيليا.

ملعقة صغيرة عصير ليمون.

عسل أبيض للتحلية حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

أولًا لتحضير عصير الأفوكادو، قومي بتحضير ثمرتين من الأفوكادو، ويفضل عند الشراء اختيار الثمار اللينة لأنها تدل على نضج الأفوكادو، أما الثمار الصلبة فهى دليل على عدم نضجه.

- حضري 3 ثمرات من الموز، واغسلي كل من ثمار الموز والأفوكادو بالماء جيدًا، ثم قومي بتقطيع ثمار الأفوكادو باستخدام سكين حاد أو نصفين، وستخدام ملعقة لإخراج الأفوكادو من القشرة الخارجية.

- في الخطوة التالية قومي بتقشير ثمار الموز، وإزالة القشرة الصفراء الخارجية ويقطع إلى قطع، وضعيها في الخلاط الكهربائى، ثم بعد ذلك يضاف 3 أكواب من الحليب البارد وعسل أبيض حسب الرغبة للتحلية.

- ضيفي معلقة من عصير الليمون وأخرى صغيرة من الفانيليا السائلة، واخفقي كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس، استمري بالخفق حتى تحصلي على خليط ذات قوام كريمى ناعم جدًا خالى من التكتلات أو قطع الفاكهة، قومي بسكبه في أكواب أو كاسات التقديم ونقوم بوضع خليط سموثى الأفوكادو بالموز والحليب ويقدم باردًا.