رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أول حذاء رياضي.. ماركة شهيرة تعيد موضة التسعينيات «راحة وجمال»

كتب: أمنية شريف -

02:25 ص | الأربعاء 30 نوفمبر 2022

أول حذاء رياضي.. ماركة أحذية شهيرة تعيد موضة التسعينيات «راحة وجمال»

الأحذية الرياضية واحدة من الأنواع التي لا يمكن أن يتخلى عنها أي شخص في الارتداء، وذلك لسهولة ارتدائها إذ تسبب الأحذية الرياضية الراحة للقدمين مقابل الجهد المبذول طوال اليوم، حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، فمنهم الكثيرون الذين يحبون ارتداء الملابس والاحذية الرياضية للراحة والخفة والسهولة في الارتداء، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن» قصة الأحذية الرياضية.

وبحسب مجلة «Vogue» ظهرت الأحذية الرياضية عام 1892 ويرجع سر أهمية الأحذية الرياضية أنها مريحة، وتزايدت شعبيتها في الخمسينيات من القرن الماضي بعد أن شوهدت على أسطورة هوليوود وأيقونة الموضة مارلين مونرو إذ ارتداتها في فيلم «Clash By Night» عام 1952.

واصلت الشركات خطتها المتمثلة في امتلاك الأحذية الرياضية الأكثر شهرة في التسعينيات مع إصدار Air Max 90 وازدادات شهرة إذ أصبح يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال العلامة التجارية لكل شركة.

تجمع الأحذية الرياضية بين الشكل الرياضي والفخامة والتجدد دائمًا في الأحذية الرياضية فبرغم أنه كان من المعروف سابقًا أن الأحذية الرياضية يتم ارتداؤها الأندية الرياضية أو الصحية فقط، لكن لمواسم عدة شهدت هذه الأحذية رواجًا وانتشارًا في جميع الأماكن والأوقات والمناسبات.

تسبب الأحذية الرياضية الراحة للقدمين، إلى جانب أناقتها وتوافرها بألوان وأشكال متعددة، الأمر الذي دفع بالعديد من الشخصيات البارزة في عالم الأزياء إلى ارتدائها بمختلف المناسبات، وتجمع الأحذية الرياضية بين الراحة التي توفرها وجودتها ويتسم من يرتديها بأناقته إذ تجمع بين التصميم الفريد المصنوع من الجلد والمقاوم للماء، وستستمتعين بارتدائه خلال تجولك كل الأجواء المناخية.