رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«الملاذ الآمن» بديل الإجهاض.. أمريكا تدرس تقنين تخلص الأمهات من أطفالهن الرضع

كتب: منة الصياد -

12:44 م | الإثنين 21 نوفمبر 2022

صناديق الملاذ الآمن

العشرات من القوانين والتشريعات، التي تخص المرأة، تصدر كل يوم في بلدان العالم المختلفة، ومؤخرًا، لعبت القوانين دورًا في البحث عن سبل بديلة للنساء الحوامل، بدلًا من الإجهاض، حال الرغبة في الإقدام عليه.

اقتراح تشريعي للبحث عن بديل للإجهاض 

ذكرت إذاعة «بي بي سي» البريطانية، أنه كان تم تقديم اقتراح، أمام المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية، الصيف الماضي، للنظر في إيجاد بديلً لإجهاض النساء الحوامل، ما يعرف بقانون «الملاذ الآمن».

ويسمح هذا القانون بتخلي الأمهات عن أطفالهن من حديثي الولادة، داخل مواقع مخصصة لهم، دون الإفصاح عن هويتهن، ودون أن يدخلن في دائرة القانون، حيث تعد هذه الوسيلة بديلة عن إقبال الكثير من الأمهات على عمليات الإجهاض. 

وتتشابه تلك القوانين المشرعة في الولايات المتحدة، بما يعرف بـ«صناديق الرضع»، إحدى السبل التي تتبعها بعض الدول، لتوفير بدائل عن الخضوع لعمليات الإجهاض أيضًا.

ما هي صناديق الرضع؟

- عبارة عن صناديق خشبية، كان يتم وضعها في العصور الوسطى، إلى جانب الكنائس والمستشفيات، حتى تضع الأمهات أطفالهن داخلها، بدلًا من التخلص منهم في عمليات الإجهاض.

- ما تزال صناديق الرضع متواجدة بالفعل، في عدد من الدول، خاصة قارة أوروبا، لكن الولايات المتحدة لم تقر استخدامها، واكتفت بقوانين «الملاذ الآمن».