رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى ميلادها.. كيف استمرت قصة حب هند رستم لـ نصف قرن؟

كتب: آية أشرف -

10:53 م | السبت 12 نوفمبر 2022

هند رستم

بتعبيرات وجهها التي كادت تنطق بالكلمات والجُمل والحوار، وقوامها الممشوق، واستعراضها لموهبتها الفريدة، وملامح وجهها التي جمعت بين رقة الشرق وعصرية الغرب، نجحت الفنانة الراحلة هند رستم، في اقتناص لقب نجمة الإغراء بالسينما المصرية، إذ ظل ملازمها طيلة فترات حياتها، وحتى عقب وفاتها.

هند رستم التي تركت بصمتها بكل عمل شاركت فيه مهما كان حجم الدور التي تؤديه، فكانت موهبتها وطلتها المختلفة وحدها هي رأس مالها، ولكن على الرغم من تركها بصماتها الفنية بأعمالها، إلا أن قصة حبها وزواجها كانت أهم مرحلة بحياة الفنانة هند رستم، حتى أنها تركت التمثيل من أجل زوجها، والتفرغ لراحته فقط.

وفي ذكرى ميلاد هند رستم، مارلين مونرو الشرق، التي وُلدت 12 نوفمبر، عام 1931، نسترسل واحدة من أهم محطات حياتها مع زوجها الراحل محمد فياض، أشهر أطباء النساء حينها. 

كيف استمرت قصة حب مارلين مونرو الشرق هند رستم لـ نصف قرن

«كان برنس في كل تعاملاته.. أنيق وشيك جدًا.. لم يكن ماديًا أو شخص جشع.. تزوجنا صالونات ونشأت بيننا قصة حب استمرت خمسون عاما» بهذه الكلمات الرقيقة التي حملت من مشاعر الفخر والاعتزاز، والحب والاكتنان الكثير، تحدثت الفنانة الراحلة هند رستم، عن زوجها الراحل محمد فياض، خلال حوارإعلامي سابق، مؤكدة أن زواجهما كان زواج صالونات ولد من رحٍمه حب استمر لنصف قرن، لم يُفرقهما سوى الموت.

بداية قصة هند رستم وفياض

 زواج صالونات، بين هند رستم، و«فياض» أشهر أطباء النساء، ترددت عليه الفنانة كثيرًا لتوهمها بإصابتها بالسرطان، إذ أن التاريخ المرضي بعائلتها، ورحيل والدتها بسببه عام 1956 كان الدافع، ليطمئنها ويؤكد لها أنها لم تصب بالمرض، إلا أن تحولت اللقاءات السريعة لحالة من مشاعر الإعجاب من الطرفين، فكانت «رستم» مُنفصلة عن زوجها الأول ووالد ابنتها الوحيدة، حتى تحول الإعجاب فيما بعد لزيجة عام 1961.

العِشرة الطيبة لسنوات، وحدها من حول زواج الصالونات لقصة حب كبيرة، روتها «رستم» في حديثها الإعلامي، مؤكدة أن زوجها كان سببًا في اعتزالها الفن، وليس طلبًا منه، ولكن لرغبتها في التفرغ لراحته والاعتناء به عقب الرجوع من عمله: «ضحيت بفني في سبيل إنسان يحترمني ويقدّرني ويحبني».

 حب مستمر رغم أنف الموت

رحيل «فياض» عام 2009، لم يمنع حب هند له، فكان يحاوطها بذكرياته وصوره وعشرته الطيبة، وفقًا لحديثها: «بقوم الصبح وأصبح عليه، أبص في صوره ونتكلم شوية، وأوجه له الشكر، وأقوله شكرًا على كل اللي عملته لي في حياتك ومماتك»، حتى لحقت به بعد عامين فقط، لتودع عالمنا في 8 أغسطس عام 2011، نتيجة تعرضها لأزمة قلبية.

الكلمات الدالة