رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

4 فوائد للروتين اليومي للأطفال.. يمنحهم الثقة بالنفس والاستقلالية

كتب: منة الصياد -

06:18 ص | السبت 12 نوفمبر 2022

روتين طفلك اليومي - تعبيرية

يشكل الروتين اليومي جزء أساسي من الحياة الطبيعية للأشخاص، وذلك لأنه يساهم في إنجاز الأمور والشعور بالأمان، لكن قد يخلق اتباع هذا الأمر بصورة يومية شعورًا بالملل لدى البعض خاصة الأطفال، وهو ما قد يردع آبائهم في إبعادهم عم الخضوع لروتين مستمر.

وقد تشمل أنشطة الروتين اليومي بالنسبة للصغار، بعض النماذج فيما بينها، وقت الاستيقاظ في الصباح، وأوقات الاستحمام، وتناول الوجبات، وكذلك المذاكرة ووقت النوم.

أهمية الروتين اليومي للطفل 

ونظرًا لأهمية الروتين واتباعه في الحياة اليومية خاصة للصغار، كشف موقع petitjourney العالمي، عن أهمية هذا الأمر للأطفال بشكل خاص.

1. يساعد طفلك في الحصول على جدول زمني

سيساعد الروتين المنسق طفلك في إنجاز العديد من مهامه الأساسية اليومية، وعدم الشعور بالكسل أو الخمول عند إنجازها، وذلك لإحساسه بالمسؤولية تجاه ما يجب أن ينتهي منه في وقت محدد.

2. يربط الطفل بأسرته

يقوي اتباع روتين يومي محدد أيضًا علاقة الطفل بأسرته، وذلك يدفعه للبحث عن كل ما يجمعه بأفراد عائلته، كأوقات تناول الطعام والتنزه خارج المنزل وغيرها.

3. يرسم للطفل أفكاره

بدلًا من عيش الطفل في فوضى عارمة خلال أداءه أنشطته في يومه، فإن الروتين سيساعده على إيجاد النظام في حياته، كذلك سيدفعه إلى البدء في تحديد أهدافه بشكل دائم والتخطيط لحياته المستقبلية جيدًا في الكبر.

4. يمنح طفلك الثقة والاستقلالية

مع اتابع الروتين سيتعلم الطفل كيفية الاعتماد على ذاته بمرور الوقت، كذلك سيشعر بالثقة الكبيرة في نفسه وما يقوم به.