رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أفكار أكلات غريبة للاحتفال بالهالوين.. منها «كب كيك مقبرة الممياوات»

كتب: نرمين عزت -

03:14 ص | الإثنين 31 أكتوبر 2022

أكلات الهالوين

خلال الساعات القادمة يبدأ الاحتفال بعيد الهالوين الذي يعتبر من أشهر الأعياد الغربية التي انتشرت في مصر والوطن العربي، وبعيدا عما سيفعله سكان القارة العجوز من تناول المشروبات والأكلات التي تحتوي على الكحول أو نسبة منه، يمكن هنا تحضير وجبات مشابهة لكن بشكل صحي ويوافق عاداتنا وتقاليدنا، منها ما يقدمه مطبخ «هن» في التقرير التالي والتي أهمها الكرواسون الفرنسي المزين بقطع الكرز لتعطي طابعًا مخيفًا ومضحك في الوقت ذاته، وفقًا لموقع «food network».

كب كيك مقبرة الممياوات

يعتبرهذا النوع من أشهر أنواع الحلوى المنتشرة في الهالوين وتسمى الوجبة بـ «كب كيك مقبرة المومياوات» لأنها مكونة من كب كيك شوكلاته داكنة بشكل مستوٍ يشبه التربة عليها قطع تم طهيها من الشكولاته البيضاء على شكل أشباح، ويفضلها الصغار، بالإضافة إلى قطع الكرواسون على شكل أشباح لها عيون من شكولاته بيضاء وشكولاته البندق.

قطع الأرز المقرمش للهالوين

مجموعة من قطع الأرز المقرمش التي تشبه المكعبات وملونة باللون الأزرق النيلي عليها خيوط الشكولاته العنكبوتية كفيلة أن تغير موود الهالوين إلى وقت ممتع سواء للكبار أو للصغار.

البيتزا البيضاء المخيفة

لعشاق الهالوين الذين يبحثون عن أكلات لذيذة وصحية هناك بيتزا الهالوين المصنوعة من الدقيق، فعلى الرغم من أن البيتزا الإيطالية من الأكلات الشهيرة والتي يعشقها الملايين من الناس إلا أن كونها بدون حشو تكون مرعبة مثل البيتزا البيضاء التي لا تحمل سوا علامة المالانهاية.

مشروب فرانك تشيك

مشروب فرانك تشيك ذلك المشروب الذي يشبه تمامًا وجوه البشر من المشروبات المحببة للأطفال والكبار في الهالويين، وهو مصنوع من الفانيليا والنعناع ومزين بالشيكولاته السوداء.

طريقة تحضير فرانك تشيك:

رقائق شوكولاتة نصف حلوة

20 قطعة بسكويت ويفر شوكولاتة، مطحون ناعماً

4 كراميل مغطى بالشوكولاتة، مثل رولوس

حلوى حمراء ذائبة

2 باينت آيس كريم فانيليا

1/2 كوب حليب

1/4 ملعقة صغيرة من خلاصة النعناع

3-4 قطرات ملون طعام أخضر

كريمة مخفوقة معلبة للتقديم

أما إعداد ذلك المشروب، فكالتالي:

بعد أن تسيح رقائق الشكولاته في الميكروويف، وبعد ذلك تقومين برسم الفم والعينين بالشيكولاته المذابة في الجزء الداخلي للكوب باستخدام عود أسنان.

ضعي بسكويت الويفر المطحون في أسفل الكوب واضغطي عليه بالشيكولاته المذابة وزينيها بالكراميل وكريمة الخفق ثم يوضع في الفريزر.