رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تجعلي بيتك صديقا للبيئة؟.. 4 أدوات صحية احرصي على اقتنائها

كتب: منة الصياد -

12:57 م | الأحد 23 أكتوبر 2022

مناشف مطبخ قابلة لإعادة الاستخدام - تعبيرية

مع زيادة تبعات أزمة تغير المناخ التي باتت تهدد سكان الأرض في السنين القليلة الأخيرة، بدأ عدد كبير من الأشخاص في اتخاذ الخيارات الأكثر وعيًا للحفاظ على البيئة، بداية من الأدوات المستخدمة في المهام اليومية البسيطة، بما فيها الخاصة بالمنزل واحتياجاته، إذ أنه يمكن لربات البيوت المساهمة في الحفاظ على النظام البيئي من خلال بعض الخطوات، التي تجعل منزلك صديقًا للبيئة، سواء كان الأمر يتعلق بأخذ حقيبة النقل الخاصة بالمتجر، أو اختيار منتجات التنظيف الأكثر استدامة، أو التوجه إلى متجر يسمح بإعادة ملء الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام.

فإذا كنتِ تبحثين عن طرق جديدة لجعل منزلك صديقًا للبيئة، فيمكنك اتباع بعض العادات الصحية البسيطة، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

1- مناشف مطبخ قابلة لإعادة الاستخدام 

منشفة المطبخ القابلة لإعادة الاستخدام، واحدة من أذكى المنتجات المستدامة التي يمكنك تجربتها في مطبخك، فبدلًا من رمي لفافات المطبخ المتهالكة، يمكنك استخدام هذه المناشف القابلة للجفاف سريعًا، عند وضعها على الحامل الخشبي المرفق.

2- ورق تواليت معاد تدويره 

صمم هذا الورق الخاص بالتواليت من ألياف معاد تدويرها بنسبة 100٪، وصديق للبيئة، إذ تحتوي كل لفة على 400 ورقة من ثلاث طبقات، قابلة للتحلل البيولوجي، وسهلة الاستخدام على خزانات الصرف الصحي. 

3- وسادة إزالة ماكياج الوجه 

أصبح من الممكن تبديل المناديل المبللة التي تستخدم لمرة واحدة لإزالة الماكياج، بضمادات أخرى تعرف باسم «وسادة إزالة ماكياج الوجه»، وهي مصممة بمادة من الألياف الدقيقة، تزيل المكياج بسهولة بالماء الدافئ فقط، ويمكن غسل تلك الوسادات يدويًا بعد الاستخدام اليومي.

4- ستارة الدش المائي

أصبحت الستائر البلاستيكية الخاصة بالدش المائي للاستحمام شيئًا من الماضي، لذا يمكن استبدالها بنسخة قماشية قابلة للغسل، وذلك من خلال الستائر المصنعة من البوليستر المعاد تدويره.