رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في عيد التفاح الأمريكي.. اعرف قصة أشهر فطيرة وطريقة تحضيرها بالمنزل

كتب: أمنية شريف -

11:07 م | الجمعة 21 أكتوبر 2022

فطيرة التفاح

لكل بلد عيد مميز لها، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يحتفل سكانها اليوم بـ عيد التفاح الأمريكي، إذ جرى الاحتفال به أول مرة في 21 أكتوبر 1962، ومنذ ذلك الحين أصبح اليوم مناسبة سنوية تقيم لها أمريكا الاحتفالات ويحضرها ملايين المواطنين، وفي السطور التالية، سنتعرف على قصة فطيرة التفاح الأمريكية ولماذا التفاح دون غيره من الفاكهة.

سبب الاحتفال بـ فطيرة التفاح

بحلول الحرب العالمية الثانية، كان التفاح رمزًا للحب والإرتباط بالمنزل والدفء، والمنزل يرتبط بالأمهات اللاتي كانت يتفنن في صنع فطير التفاح، وفي ذلك الوقت أعلن الجنود أنهم كانوا يقاتلون من أجل «أمهاتهم وفطيرة التفاح»، في عبارات قصيرة مثل «Apple Pie for Freedom» وكانوا يفخرون إذا أُطلق على أحد مقولة «أمريكي مثل فطيرة التفاح»، وفقًا لما ذكره موقع southern living.

كانت فطيرة التفاح بالنسة لهم تمثل أمريكا بالفعل، وبذلك جرى تأسيس الفطيرة كجزء أساسي من الثقافة الأمريكية، ووجدت فطيرة التفاح طريقها إلى الأعمال الأدبية كتعبير عن الوطنية، في حين أن فطيرة التفاح قد لا تكون أمريكية، إلا أن جذورها كانت منسوجة بشكل متجانس في نسيج أمريكا الثقافي.

ويعود موطن التفاح في الأصل إلى آسيا، ولكنه اكتسب شهرته من فطيرة التفاح الأمريكية، وفي هذا اليوم تبدأ أمريكا بالاحتفال بالتراث، ويجري استعراض منتجات عديدة من التفاح، وعمل جولات بالبساتين وعمل استعراض موسيقى أثناء التجول.

طريقة عمل فطيرة التفاح على طريقة نجلاء الشرشابي

ولأن التفاح يساعد على الهضم ويسهل حركة الأمعاء ويعمل على الوقاية من السرطان، خاصةً سرطان الثدي بفضل المواد المضادة للأكسدة، ويقلل السكتات الدماغية، نقدم لكم طريقة عمل فطيرة التفاح

مقادير فطيرة التفاح 

- 4 كوب دقيق

- كوب زبدة

- ملعقة صغيرة قرفة

- بيكين بودر

- 2 باكو فاينليا

- جوز هند

- نصف كوب من الماء

- للحشو:

- تفاح

- نصف كوب سكر

- رشة قرفة

- ملعقتين كبيرتين زبدة

طريقة التحضير

- صناعة العجين من خلال دمج الزبدة والسكر البودر ثم يتم إضافة الفانيليا والبيض والدمج يدويًا حتى يتم التماسك والحصول على القوام المناسب.

- إضافة البيكين بودر إلى الدقيق ومعه ذرة ملح ودمجها جيدًا.

- يتم وضع العجين في القالب الخاص بعمل الفطيرة ووضع الزبدة على الماء حتى تذاب ثم يضاف إليها التفاح والقرفة والسكر والماء.

- بعد الانتهاء من إعداد الصوص والحشو يتم وضع التفاح على وبداخل العجين ويُترك في الفرن على حرارة 180 لمدة ثلث ساعة.

ثم تقدم بالهناء والشفاء مع الشاي أو عقب الطعام.