رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع.. نتيجة فورية مع الالتزام

كتب: روان مسعد -

09:50 م | الإثنين 17 أكتوبر 2022

أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع- تعبيرية

التخلص من البطرن أو ما يعرف بـ الكرش هو حلم الرجال والنساء على حد سواء، وللوصول لذلك يجب العمل على ذلك بالطعام والشراب وكذلك التمارين الرياضية التي تعتبر واحدة من أهم الدعائم في التخلص من الدهون الزائدة في المناطق المختلفة من الجسم، وفيما يلي أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع ووقت قياسي بحسب موقع «هيلث لاين» ودكتور بيرج، المتخصص في الرياضة والأغذية السليمة.

تمارين لشد البطن للرجال

تمرين رفع الذراعين:

وهو تمرين سهل ويشد الجزء العلوي من البطن ويحرق سعرات حرارية كثيرة، ويمكنك القيام به بالاستلقاء على الأرض ومد ذراعيك خلف رأسك ومن ثم حاول رفع جذعك العلوي باستخدام عضلات البطن مع مد اليدين نحو الأعلى، وذلك للتخلص من دهون البطن.

كرره 3 مرات في 20 عدة مع الاستراحة لمدة 10 ثواني في كل عدة.

يتم أداء هذا التمرين بالاستلقاء على الارض وتشبيك اليدين خلف الرقبة من ثم رفع الساقين وتقريبهما بشكل متوالي نحو الصدر على أن تلامس ركبة الساق الأيمن مفصل اليد اليسرى ومفصل الركبة الأيسر مفصل اليد اليمنى والاستمرار بذلك لمدة دقيقة واحدة ثم الاستراحة لمدة 15 ثانية مع تكرار هذه العملية ثلاث مرات متوالية واليكم الصورة التالية لتوضيح أكثر.

 

أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع

فيما يلي، أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع كذلك:

تمرين ضغط المعدة:

ويمكنك القيام به بالاستقلاء بشكل تام على ظهرك، وثني ركبتيك ومد يديك، وترفع رأسك ورقبتك وكتفيك، مع الاحتفاظ باستقامة الظهر، ويمكنك عمله 20 عدة 3 تكرارات، للحصول على أفضل النتائج في أسبوع ويعرف بـ scrunchies وهو من أشهر التمرينات لشد البطن والتخلص من الشكل الدائري والدهون.

تمرين رفع الرقبة:

تشبك اليدان خلف الرقبة، وتتمدد على الأرض، ثم تثنى الركبتين لأعلى في حركة تبادلية، وهو رائع لدهون البطن والتخلص من الترهلات.

تمارين شد البطن في المنزل

تمريز الكرة:

ويستخدم فيها كرة كبيرة، ويمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرَض، ورفع الكرة بين القدمين باستخدام عضلات البطن، وتمرر الكرة بين اليدين والقدمين عن طريق رفع الأطراف لأعلى في كل مرة، لتمرر الكرة الكبيرة، وفيها تستخدم عضلات البطن.

تمارين البطن في البيت للبنات

تمرين الدراجة:

تستلقى على ظهرك وترفعي قدميك لأعلى من ثني الركبتين قليلا، وعمل حركات دائرية علوية ويمكنك السند على الجانب الأيمن، والجانب الأيسر والقيام بنفس التمرين وهي حركات دائرية تشبه ركوب العجلة.

تمرين السكوات:

واحد من أفضل التمارين لشد البطن والأرداف والمؤخرة، وهو عن طريق الوقوف مع إبعاد القدمين عدة سنتيميترات، والنزول بالمؤخرة لأسفل عند الركبتين مع ثني الركبتين وشد الفخدين للأمام، ويجب الحفاظ على استقامة الظهر أثناء التمرين.