رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

للرجال.. احذر الـ«سموثي» بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية

كتب: هبة سعيد -

06:03 م | الأربعاء 04 مايو 2022

ممارسة الرياضة

يحرص الكثير من الرجال على ممارسة التمارين الرياضية، رغبة منهم في استعادة نشاطهم البدني بالإضافة إلى تقوية العضلات والحصول على جسم متناسق، ولكن الكثير من الأخطاء التي يقعون بها عقب ممارسة التمارين أو خلال أدائها يمكن أن تؤثر على صحتهم بالسلب، ومنها الإفراط في ممارستها أو تناول بعض الأطعمة لا يتوقع أنها تؤثر على صحتهم.

مشروب يفضل عدم تناوله عقب الانتهاء من ممارسة الرياضة 

ويعتبر «سموثي» الفواكه أحد المشروبات التي تضر بالصحة عند تناولها عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، وهو عبارة عن خليط متجانس من الحليب مع الفواكه الطازجة بالإضافة إلى العسل الأبيض، وتعد من أكثر العصائر التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة من الفواكه والفيتامينات، وعلى الرغم من ذلك فإن فائدتها المطلوبة عقب التمرين غير موجودة، وهي الألياف والكربوهيدرات المعقدة، وذلك حسبما وضح موقع «Medical News Today».

ووضحت كريستين غيليسبي خبيرة التغذية، أنه يفضل تناول الوجبات الخفيفة بعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية، نظرًا لاحتوائها على المغذيات الكبيرة التي يحتاجها الجسم، ومنها الألياف والبروتين، على عكس عصير «السموثي» الذي يحتوي على السكريات والكربوهيدرات، ولكن المغذيات التي يحتاجها الجسم غيبر متوفرة مما يخفض مستوى الطاقة.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أنه من أكبر الأخطاء هو تناول المشروبات السكرية بعد التمرين، لأنها تؤدي إلى فقدان الطاقة الموجودة في الجسم، لذا يفضل عدم تناوله.

فوائد ممارسة التمارين الرياضية

ووفقًا لموقع «Health Line» هناك العديد من الفوائد التي يكتسبها الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية والتي تتمثل فيما يلي:

- تساعد على تحسين معدل النوم، بالإضفة إلى أنها تعزز قوة العضلات.

- تعتبر صالات الجيم من وسائل التواصل الاجتماعية التي توضد العلاقات بين الأشخاص.

- تساعد على استرخاء الجسم.

- وسيلة جيدة لمحاربة الملل والاكتئاب.